التوك شو: عمرو أديب: الملك عبد الله صاحب فكرة المؤتمر الاقتصادى بمصر.. "الداخلية": لن يسمح بوجود أى تجمعات بالميادين للاحتفال بذكرى 25 يناير.. وزير الرى: تخفيض غرامة المخالفين بزراعة الأرز إلى 900جنيه

الأحد، 25 يناير 2015 09:14 ص
التوك شو: عمرو أديب: الملك عبد الله صاحب فكرة المؤتمر الاقتصادى بمصر.. "الداخلية": لن يسمح بوجود أى تجمعات بالميادين للاحتفال بذكرى 25 يناير.. وزير الرى: تخفيض غرامة المخالفين بزراعة الأرز إلى 900جنيه وزارة الداخلية
إعداد محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس السبت، العديد من القضايا الشائكة والمتنوعة، حيث صرحت وزارة الداخلية، بأنها لن تسمح بوجود أى تجمعات بالميادين للاحتفال بذكرى 25 يناير، فيما قال الاعلامى عمرو أديب إن الملك عبد الله صاحب فكرة المؤتمر الاقتصادى بمصر.



القاهرة اليوم: عمرو أديب: الملك عبد الله صاحب فكرة المؤتمر الاقتصادى بمصر

متابعة إبراهيم حسان

كشف الإعلامى عمرو أديب، عن معلومات جديدة تذاع لأول مرة عبر برنامجه "القاهرة اليوم"، عن الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، مؤكدًا أن الملك الراحل كان صاحب فكرة المؤتمر الاقتصادى بالقاهرة وليس المصريين، وذلك لحبه فى دعم مصر ومساندتها مثل المملكة العربية السعودية.

وأضاف أديب، عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن الملك عبد الله شخصيًا تحدث مع الأمريكان والرئيس باراك أوباما قائلاً لهم "إن مصر هى فى قلب وعقل المملكة العربية السعودية وارفعوا أيديكم عنها"، مشيرًا إلى أن شيكات التبرع لمصر خلال المرحلة السابقة كان جزءًا منها من الملك عبد الله بنفسه، مضيفًا "ولما سألت رئيس الديوان الملكى خالد التويجرى، قال لى إن الملك عاوز يثير غيرة رجال الأعمال فى مصر، وأنا أزعم أن 40% من أموال صندوق تحيا مصر هى من توجيهات خادم الحرمين الشريفين".

وأوضح أديب، عبر البرنامج، أن العاهل السعودى الراحل الملك عبد الله كان يساند مصر كثيرًا لحبه الشديد لها، وكان يتحدث عن مصر مثلما يتحدث عن المملكة العربية السعودية، فضلاً عن رغبته القوية فى وقوف مصر على أرجلها مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن قوة المملكة لم تكن فى قدرتها المادية، ولكن فى حكمة هذا الرجل العظيم - حسب قوله.

سفير السعودية بالقاهرة: مصر عبرت أمس عن وفائها وحبها للملك عبد الله

قال السفير أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، إن أمس السبت يعد يومًا مشهودًا، لأن مصر عبرت فيه عن وفائها وحبها لما قام به خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، تجاه مصر والأمتين العربية والإسلامية.

وأوضح سفير السعودية، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن شعب مصر عبر عن حبه لما قام به الملك عبد الله بن عبد العزيز، قائلاً "حتى الفلاحين لم ينسوا ذلك"، مؤكدًا أن سياسة المملكة العربية السعودية منذ عهد الملك عبد العزيز ثابتة ولا تتغير إطلاقًا تجاه الشقيقة الكبرى مصر، مضيفًا: "مصر فى قلوبنا وسنقف معها دائمًا مثلما وقفت معنا".

جدير بالذكر أن السفارة السعودية بالقاهرة فتحت أبوابها، صباح أمس السبت، لتقبل واجب العزاء، فى وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وذلك حتى يوم الاثنين، من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً.

واستقبل السفير السعودى أحمد عبد العزيز قطان، أمس السبت، المسئولين والإعلاميين المشاركين فى العزاء، وتم فتح سجل عزاء فى مقر السفارة السعودية بالقاهرة للمواطنين السعوديين المتواجدين فى مصر لمبايعة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملكاً للبلاد، والأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولياً لولى العهد.



الحياة اليوم: وزير الرى: تخفيض غرامة المخالفين بزراعة الأرز إلى 900 جنيه

متابعة أحمد عبد الرحمن

قال الدكتور حسام المغازى، وزير الرى والموارد المائية المصرى، إن مخالفات الفلاحين بزراعة الأرز، يأتى بسبب محدودية المياه، فيتم إجبار الفلاح الالتزام بالمساحة المطلوبة لزراعة الأرز، حيث إن هناك 8 محافظات فقط بها زراعة الأرز، موضحًا أنه تم تخفيض قيمة غرامة المخالفين من 1800 جنيه، إلى 900 جنيه.

وأوضح الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه يتم إرسال أسماء الفلاحين المخالفين من وزارة الزراعة، للنيابة العامة التى تطالب الفلاح بقيمة الغرامة، ويتم عمل حجز إدارى على ممتلكاته أو مسكنه إذا لم يسدد الغرامة، مؤكدًا أن غرامة العام الماضى سيتم تطبيقها بالكامل.

وأشار الوزير إلى أن الغرامة كانت تجمد بسبب الانتخابات أو الظروف السياسية خلال الأعوام الماضية، حيث إن هذا العام هو أول مرة يتم تطبيقها منذ سنوات، وذلك بهدف ترشيد المياه.

وذكر الوزير، أنه قام بافتتاح محطة عائمة بتوشكى، الخميس الماضى، حيث تقوم برفع المياه من البحيرة لرى 3 آلاف فدان، بالإضافة إلى أن بها 17 ألف فدان للشباب الخريجين من ضمن مشروع المليون فدان، وكذا هناك فرع كبير به 100 ألف فدان.



90 دقيقة: "الداخلية": لن يسمح بوجود أى تجمعات بالميادين للاحتفال بذكرى 25 يناير

متابعة محمد حامد خفاجى

قال اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن قوات الأمن لن تسمح بوجود أى تجمعات فى الميادين الرئيسية، أثناء الاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، اليوم الأحد، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بإرجاء الاحتفالات بذكرى 25 يناير حدادًا على وفاة الملك عبد الله، وتم تحديد استاد القاهرة، مكانا للاحتفال بثورة 25 يناير،إذا كان هناك احتفالات.

وتابع عثمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج"90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، على فضائية "المحور"، قائلاً: "إن الخوف من نزول الناس الميادين للاحتفال بثورة 25 يناير، هو اندساس العناصر الإرهابية لإحداث حالات قتل كما سبق وليس بعيدا عنا الشيخ عماد عفت، وجيكا، وطالب الهندسة محمد رضا، وطالب هندسة الأزهر، كل هذه الحالات قتلت بأيدٍ من كان خلفها أو أمامها".

واستطرد: "ندرك تمامًا كيف تم اغتيال هؤلاء، مهما قيل أو ما يقال، ولكن ندرك تمامًا تبرئة ساحة الداخلية من دم هؤلاء، منذ أن بدأت الأحداث، ونخشى أن يكرر هذا السيناريو فى أعداد من المشاركين، مما يكون له أثر سلبى على هذه الاحتفالات".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة