أخصائية جلدية:آشعة الشمس وإزالة الشعر بالليزر من أسباب الإصابة ببقع الحمل

الأحد، 25 يناير 2015 09:05 م
أخصائية جلدية:آشعة الشمس وإزالة الشعر بالليزر من أسباب الإصابة ببقع الحمل علاج بقع الحمل
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر المرأة فى فترة الحمل بالعديد من التغيرات، وأهمها تلك التى تتعرض لها بشرتها بشكل خاص كعلامات تمدد الجلد، زيادة نسبة السليوليت، وكلف الحمل، الذى يعد من أهم الآثار التى تتعرض لها البشرة فى تلك الفترة.

وعن أسباب وطرق علاج كلف الحمل تقول هديل جهاد أخصائية الأمراض الجلدية أن تصبغات البشرة تتأثر بشكل كبير بالتغيرات الهرمونية التى تتعرض لها المرأة فى فترة الحمل، و تؤثر بشكل مباشر على الخلايا الصبغية بالجلد ،كما تزيد من تحسس البشرة للعوامل الخارجية كالتعرض لآشعة الشمس أو التأثر بصورة كبيرة بالتهابات البشرة.

وعلاج تلك الحالة يبدأ منذ فترة الحمل، وحتى قبل بداية تلك الأعراض، وأهم الوسائل العلاجية هى الوقاية من التعرض لمثيرات البشرة كآشعة الشمس، أوالعوامل التى تؤدى لالتهابها مثل إزالة الشعر بوسائل غير مناسبة، أو الخضوع لجلسات الليزر لإزالة الشعر.

كما يجب الحرص على علاج علامات التهاب البشرة بمجرد ظهورها .

أما عن سبل القضاء على تلك التصبغات فتؤكد هديل أن كلف الحمل يتحسن بصورة معقولة بعد الولادة وانتظام عمل الهرمونات الأنثوية، كما يمكن الاستعانة ببعض أنواع الدهانات الموضعية التى تعمل على تفتيح البشرة وعلاج تلك التصبغات، ولكن يجب العلم أن هذا النوع تحديدا يتطلب وقتا وصبرا وانتظاما فى العلاج حتى يحقق نتائج ملحوظة ومرضية.


موضوعات متعلقة
حبوب منع الحمل تساعد على استمرار الكلف بعد الولادة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة