خبير بالحركات الإسلامية: عدد من أبناء قيادات الإخوان بالسجون وقعوا على إقرارات التوبة

الجمعة، 23 يناير 2015 12:01 م
خبير بالحركات الإسلامية: عدد من أبناء قيادات الإخوان بالسجون وقعوا على إقرارات التوبة خالد الزعفرانى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن عددًا من أبناء قيادات جماعة الإخوان من أعضاء مجلس شورى الجماعة ومكتب الإرشاد داخل السجون، وقعوا على إقرارات التوبة، وفشل أباؤهم فى إقناعهم بعدم التوقيع عليها.


وقال الزعفرانى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن أولياء أمور عدد من أعضاء الإخوان طالبوهم بعدم التوقيع على إقرارات التوبة، إلا أن أبناءهم رفضوا هذا الطلب، ووقعوا بالفعل على تلك الإقرارات، أملا فى أن يخلى سبيلهم، موضحًا أن هناك كثيرًا من أبناء قيادات الجماعة ليسوا من الإخوان، لذلك يوقعون على تلك الإقرارات.

كان مصدر بهيئة الدفاع عن الإخوان قد أكد أن فئة الطلاب تحديدًا هى أكثر الفئات المتوقع أن تكون مستهدفة بقرارات العفو الرئاسى نظرًا لأنهم لم يخضعوا للمحاكمة أمام دوائر الإرهاب ولم توجه إليهم تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بخلاف عدد من المتهمين الآخرين فى قضايا تظاهر أخرى مثل قضية أحداث مسجد الفتح، والتى صدرت فيها أحكام بالسجن المؤبد ضد بعض المتهمين، وهناك متهمون آخرون يواجهون نفس الاتهامات فى قضايا أخرى وهو أمر يضع عراقيل أمام الإفراج عنهم.



موضوعات متعلقة..

مصادر: عفو رئاسى عن طلاب الإخوان بقضايا التظاهر.. الطلاب وقعوا على إقرارات التوبة وخضعوا لاستجوابات.. إخوانى منشق:أعضاء "إدارى وشورى" الإخوان بالبحيرة خارج السجون.. ومحامى الإخوان:140حصلوا على البراءة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة