إزاى تعالج النزلات المعوية بوصفات طبيعية.. اشرب الميه مع الثلج وشاى الشمر والنعناع والزعتر وعصير البطيخ.. وابعد عن القهوة والأطعمة المشطشطة والدهون.. واعرف الأعراض اللى لازم تروح فيها للدكتور

الأربعاء، 21 يناير 2015 12:04 م
إزاى تعالج النزلات المعوية بوصفات طبيعية.. اشرب الميه مع الثلج وشاى الشمر والنعناع والزعتر وعصير البطيخ.. وابعد عن القهوة والأطعمة المشطشطة والدهون.. واعرف الأعراض اللى لازم تروح فيها للدكتور تعبيرية شخص يعانى لآلام المعدة- صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتعرض أحياناً للإصابة بالنزلات المعوية بسبب تناولنا بعض الأطعمة الفاسدة أو الحصول على طعام ملوث من الباعة الجائلين، وقد تستمر آثار الإصابة لعدة أيام، لذا نقدم لكم أبرز الوصفات الطبيعية لعلاج النزلات المعوية والمساعدة فى الاستشفاء والتعافى منها، وذلك حسبما نشر على موقع "رعاية الصحة الأمريكى"، وهى تشمل:

1. الثلج: تناول المياه بعد الإصابة بنزلة معوية من الأمور الصعبة، التى قد تؤدى إلى حدوث القىء، لكن تناول كميات المياه القليلة الناجمة عن ذوبان الثلج بفعل درجة الحرارة من الأمور الرائعة التى تساعد فى ترطيب الجسم، ومن الحلول المتاحة الأخرى، الحساء وماء جوز الهند وعصير البطيخ.

2. تناول الشمر المغلى بالماء يساهم بشكل كبير فى القضاء على آلام المعدة والتخلص من غازات البطن، ولتحضيره ضع كلعقة صغيرة من الشمر على كوب من الماء المغلى وانتظر لمدة 10 دقائق، ثم أضف إليه بعض العسل واستمتع بتناوله على معدة فارغة، وكرر هذه الأمر حتى 3 مرات باليوم.

3. شاى البابونج من المشروبات الرائعة التى تعمل على تهدئة الأعصاب المتهيجة داخل القولون، كما أنه تحد من آلام المعدة.

4. شاى الزعتر: يتمتع بخواصه الطاردة للغازات، كما أنه يقضى على المغص الذى يكون ملازماً للإصابات الميكروبية للأمعاء.

5. مشروب النعناع: يحتوى على المنثول الذى يتمتع بخواص مضادة للتقلصات، كما أنه يعمل على تهدئة العضلات المبطنة للجهاز الهضمى.

وأضاف التقرير أن من المشروبات والأطعمة الأخرى التى يجب تناولها حال الإصابة بأى نزلة معوية أو اضطراب فى الأمعاء: الزبادى والموز والزنجبيل، فيما يجب تجنب تناول القهوة والسمن والأطعمة الحريفة والأطعمة الغنية بالدهون.

كما شدد التقرير على ضرورة الذهاب إلى الطبيب حال استمرار القىء لأكثر من يومين أو الشعور بالجفاف، أو فى حالة تقيؤ الدم أو خروج دم مع البراز أو ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 40 درجة مئوية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة