نائب رئيس شركة "IGI":نسبة السوق العقارى نمو جيدة.. ومؤشر التحرك يدعو للتفاؤل.. خالد شتا: نستهدف تنفيذ 18 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل فى مشروع أشجار سيتى.. ومشكلتنا مع هيئة المجتمعات بسبب تأخر التنفيذ

الثلاثاء، 20 يناير 2015 05:24 م
نائب رئيس شركة "IGI":نسبة السوق العقارى نمو جيدة.. ومؤشر التحرك يدعو للتفاؤل.. خالد شتا: نستهدف تنفيذ 18 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل فى مشروع أشجار سيتى.. ومشكلتنا مع هيئة المجتمعات بسبب تأخر التنفيذ عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد شتا، نائب رئيس شركة "IGI" العقارية، القطاع العقارى شهد نسبة نمو جيدة خلال الفترة القليلة الماضية، وأن مؤشر التحرك يدعو للتفاؤل، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تصل نسبة النمو لأكثر من 20% خلال العام الجارى.

وأضاف خالد شتا، خلال لقائه مع الصحفيين عصر اليوم، أن شركة "IGI" تستهدف التركيز على المشروعات المتوسطة لخدمة فئة متوسطى الدخل، وذلك لأنه قطاع كبير وغير مخدوم، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء مشروع ستى فلاتس بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 500 فدان.

وأشار إلى أن المستهدف تنفيذ حوالى 1000 وحدة سكنية بمساحات تتراوح مابين 85 مترا وحتى 100 متر بسعر يبدأ بـ350 ألف جنيه وحتى 450 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن الوحدات سيتم تشطيبها بالكامل، بالإضافة إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع البنك الأهلى لتمويل الراغبين فى حجز هذه الوحدات بنظام التمويل العقارى.

وأوضح أن المتقدمين لحجز هذه الوحدات سيحصلون على مصابخ جاهزة بالوحدة بجانب أن الشركة تعاقدت مع بعض شركات الأثاث لتقديم خدمة التقسيط لكافة الحاجزين حال رغبهم فرش الوحدة.

وأشار إلى أن المشروع سينفذ على أكثر من مرحلة، المرحلة الأولى تستهدف تنفيذ 350 وحدة، بتكلفة تصل لنحو 250 مليون جنيه.

وحول مشروعات الشركة الأخرى، أكد أن الشركة لديها مشروعها الضخم وهو أشجار سيتى باستثمارات تقدر بنحو 5 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه تم التنفيذ نحو 35% من المشروع ومن المستهدف إنشاء 18 ألف وحدة سكنية لفئة لمتوسطى الدخل.

وحول مشاكل الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية، أكد خالد شتا، أن الهيئة أصدرت قرارًا بسحب الأرض من الشركة بسبب التأخر فى التنفيذ، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت تعثر عدد كبير من الشركات وتأخر فى تنفيذ المشروعات، بجانب أنه من غير المنطقى أن تتعامل الهيئة مع المستثمرين الصغار والكبار بنفس المنطق، فيجب أن يكون هناك فرق بين مستثمر ينفذ مشروع على 500 فدان ومستثمر ينفذ مشروعا على 5 أفدنة.

وبالنسبة لقيام وزارة الإسكان بطرح مشروع الإسكان المتوسط على أراضى الشركة بعد صدور قرار بسحبها، قال خالد شتا، إنه لا يجوز للوزارة طرح مشروع سكنى على أراض متنازع عليها حتى الآن ولم يتم الفصل فى التظلمات، التى تقدمت بها الشركة للجنة فض المنازعات، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يصل لحل وسط مع الوزارة.

وأوضح خالد شتا، أن الشركة تنفذ البنية التحتية على نفقتها من مرافق وكهرباء وخلافه، لافتا إلى أنه جار تنفيذ محطة كهرباء بالتعاون مع هرم سيتى لخدمة المنطقة.

وأكد أن إجمالى الاستثمارات التى سيتم ضخها فى عام 2015 تصل لـ550 مليون جنيه، بينما من المتوقع أن تحقق الشركة مبيعات بنحو 600 مليون جنيه.

وحول محفظة الشركة من الأراضى أكد أن الشركة تمتلك نحو 3 ملايين متر مربع، مشيرا إلى أن موارد الشركة متنوعة ما بين رأس مال الشركة، والشراكة مع مستثمرين آخرين، بجانب سياسة الإقتراض، التى تتبعها الشركة مع البنوك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة