إسرائيل تسمح لأهالى أسرى غزة بزيارة ذويهم فى سجن "ريمون" الصحراوى

الإثنين، 19 يناير 2015 11:03 ص
إسرائيل تسمح لأهالى أسرى غزة بزيارة ذويهم فى سجن "ريمون" الصحراوى صورة أرشيفية
غزة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين للعشرات من ذوى أسرى قطاع غزة، بزيارة أبنائهم فى سجن "ريمون" الصحراوى (جنوب إسرائيل) بعد توقف دام لمدة أسبوعين.
وقالت الناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت، فى تصريح صحفي، إن 59 من ذوى الأسرى بينهم 9 أطفال دون سن العاشرة توجهوا عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع لزيارة 36 معتقلا من أبنائهم فى سجن "ريمون".
ويزور أهالى أسرى غزة، ذويهم فى السجون الاإرائيلية يوم الاثنين من كل أسبوع، بتنسيق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، غير أن سلطات الاحتلال ألغت برنامج الزيارة الأسبوعين الماضيين؛ بسبب المنخفض الجوى الأخير الذى ضرب الأراضى الفلسطينية وعقب إغلاق معبر "إيرز" إثر توقف موظفى الارتباط التابع لوزارة الشئون المدنية الفلسطينية عن العمل إثر خلاف مع أجهزة الأمن فى غزة.
ويقبع فى سجون الاحتلال الإسرائيلى نحو 6500 معتقل فلسطينى، بينهم حوالى 420 من قطاع غزة، جلهم من القدامى وأصحاب الأحكام العالية.
وكانت سلطات الاحتلال قد أعادت استئناف برنامج زيارات ذوى معتقلى قطاع غزة لذويهم بالسجون بعد توقيع اتفاق بين قادة الحركة الأسيرة وإدارة سجون الاحتلال برعاية مصرية، وذلك عقب خوض الأسرى إضرابا مفتوحا عن الطعام استمر 28 يوما فى أبريل 2012.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة