ياسر برهامى يطالب بضغط داخلى وخارجى لمنع الغرب من الإساءة للرسول

الأحد، 18 يناير 2015 09:04 م
ياسر برهامى يطالب بضغط داخلى وخارجى لمنع الغرب من الإساءة للرسول ياسر برهامى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم من قبل الغرب ستؤدى إلى تأجيج مشاعر العداوة مع الغرب، بسبب الإساءة للدين الإسلامى والرسول.

وقال نائب رئيس الدعوة السلفية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "لا نبرر أعمال العنف التى تمارس ضد الغرب، ولكنها نتيجة لما يفعله الغرب من الإساءة للدين الإسلامى، وعليهم التوقف عن ذلك".

وأضاف برهامى أنه على العالم الإسلامى، أن يوضح الصورة الحقيقة للإسلام الصحيح، والتأكيد على أن أفعال تنظيم داعش والجماعات التكفيرية لا تمثل الإسلام فى شىء، حتى لا يفهم الغرب أن ما تفعله تلك الجماعات التكفيرية بأنه الإسلام.

كان الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، قد رد على فتوى سلامة عبد القوى، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، والموالى لجماعة الإخوان، التى دعا فيها إلى استخدام العنف، وزعم أنه من الإسلام، مستدلاً بالآية الكريمة "فمن اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ"، بـ"كلامك باطل ومثير للفتنة". وأكد برهامى فى بيان له على موقع "أنا السلفى"، التابعة للدعوة السلفية حديث سلامة عبد القوى باطل ومثير للفتنة، قائلا: "لو أن كلَّ إنسان رأى رأيًا أو رأى أن غيره اعتدى عليه، أو لأجل موقفٍ سياسى، حَمَل السلاح على مَن خالفه وشَرع مِن غير تحقيق أو قضاء فى أن يأخذ الحق بيده، لوقعت الفوضى المحققة، التى يترتب عليها مِن سفك الدماء، وانتهاك الحرمات أضعاف إضعاف ما هو حاصل"


موضوعات متعلقة

ياسر برهامى لـ"سلامة عبد القوى": كلامك باطل ومثير للفتنة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة