محمود حميدة يعود للسينما بعد غياب 6 سنوات بـ4 أفلام

الأحد، 18 يناير 2015 09:13 ص
محمود حميدة يعود للسينما بعد غياب 6 سنوات بـ4 أفلام محمود حميدة
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ابتعاد النجم محمود حميدة عن السينما فترة امتدت لـ6 سنوات، منذ أن قدم أخر أفلامه "احكى يا شهرزاد"، والذى شارك فى بطولته مع منى زكى وحسن الرداد وتعاون فيه مع الكاتب الكبير وحيد حامد، يعود النجم الغائب لتألقه هذا العام ليثبت لجمهوره أنه ما زال قادرًا على العطاء بتنوع أدواره وما تحمله من حس سياسى وبعد اجتماعى.

محمود حميدة النجم الذى تألق فى ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضى بأفلام مهمة، منها "شمس الزناتى" و"المتوحشة" و"دانتيلا" و"عصر القوة" و"إنذار بالطاعة" و"بوابة إبليس" و"أبو زيد زمانه" و"الرجل الثالث" لا يجد غضاضة فى التعاون مع جيل نجوم الشباب، حيث وقف فى أدوار أمام منى زكى وهند صبرى وهانى سلامة، وهذا ما يميزه بين فنانى جيله حيث إنه قادر على الوقوف أمام أى فنان شاب دون الاعتراض على مساحة الدور فما يشغله هو مدى تأثير دوره فى العمل والدليل على ذلك ظهوره فى فيلم "آسف على الإزعاج" أمام أحمد حلمى فى دور صغير ورغم ذلك كان دورًا محوريًا، وشارك أيضًا عمرو سعد ومحمد فراج وآسر ياسين.

ويظهر حميدة فى 4 أفلام جديدة من المقرر عرض اثنين منهم فى موسم منتصف العام، مع جيل الشباب الأول "قط وفار" والذى يعرض يوم 21 يناير الجارى ويجسد من خلاله شخصية وزير داخلية، ويتناول الفيلم الأحداث السياسية التى تمر بمصر الآن، ويشاركه البطولة محمد فراج وسوزان نجم الدين، تأليف وحيد حامد، إخراج تامر محسن.

وفى نفس اليوم 21 يناير تستقبل دور العرض السينمائية فيلمه الآخر "ريجاتا" مع عمرو سعد وإلهام شاهين ورانيا يوسف وإخراج محمد سامى فى ثانى تجاربه الإخراجية فى السينما.

من ناحية أخرى أوشك محمود حميدة على الانتهاء من تصوير فيلم"من ضهر راجل"، مع آسر ياسين مع المنتج أحمد السبكى، ويجسد حميدة شخصية والد آسر الشاب الذى يعشق الملاكمة، ويمارسها منذ صغره، يتمنى أن يصبح ملاكمًا شهيرًا، ويشارك فى بطولته ياسر جلال وصبرى فواز وشريف رمزى ووليد فواز وياسمين رئيس، ومن تأليف محمد أمين راضى، وإنتاج أحمد السبكى، وإخراج كريم السبكى فى ثانى تجاربه الإخراجية.

ولم يقتصر تواجد حميدة هذا العام على ذلك فقط حيث بدأ تصوير فيلم جديد بعنوان "نوارة" مؤخرًا، مع منة شلبى، وشيرين رضا، والممثل أمير صلاح الدين، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى حول فتاة شعبية تدعى "نوارة"، فى الفترة ما قبل وبعد ثورة 25 يناير. وكانت النجمة منة شلبى، قد وقفت من قبل أمام الفنان الكبير محمود حميدة، فى فيلم "آسف على الإزعاج"، مع النجم أحمد حلمى والمخرج خالد مرعى، وفيلم "بحب السينما" مع ليلى علوى وعايدة عبد العزيز.

أفيش فيلم ريجاتا لمحمود حميدة- 2015-01 - اليوم السابع
أفيش فيلم ريجاتا لمحمود حميدة
افيش أحد أفلام محمود حميدة- 2015-01 - اليوم السابعافيش أحد أفلام محمود حميدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة