إريكسون وفولفو POC تنتجان خوذة ذكية جديدة تحمى من الحوادث

الأحد، 18 يناير 2015 04:04 م
إريكسون وفولفو  POC تنتجان خوذة ذكية جديدة تحمى من الحوادث خوذة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة إريكسون خلال فعاليات المعرض الدولى للإلكترونيات الاستهلاكية CES2015 عن خوذة ذكية جديدة بالتعاون مع شركة فولفو للسيارات وشركة بى أو سى (POC)، المتخصصة فى مجال تصنيع التجهيزات الرياضية الواقية، وهذه الخوذة خاصة براكبى الدراجات الهوائية ويكمن ربطها بالسيارة لأول مرة فى العالم.

كما أن الخوذة وتتصل بالسيارة تتصلان عن طريق الإنترنت ما يجعلها قادرة على إرسال وتلقى الإشارات لإصدار تنبيهات تعلم سائقى سيارات فولفو وراكبى الدراجات بقربهم من بعضهم البعض بهدف تلافى وقوع حوادث. ولم يسبق لأى شركة متخصصة فى مجال صناعة السيارات أن سخرت جهودها للمساعدة فى معالجة هذه المشكلة عن طريق استخدام تقنيات السلامة المتصلة بالإنترنت.
مواصفات خوذة فولفو وإريكسون الحديثة
وهذه التقنية المتطورة تكتسب أهمية كبيرة لأن هناك زيادة كبيرة فى أعداد الدراجات الهوائية، حيث يقبل عدد متنامى، الأمر الذى أدى إلى زيادة فى حوادث الدراجات الخطيرة، وقد جعلت شركة فولفو نظام السلامة ضمن المدينة ميزة أساسية فى جميع طرازات (XC90) الجديدة، وهى تكنولوجيا يمكنها الكشف عن وجود دراجات قريبة من السيارة وتنبيه السائق وتشغيل المكابح آلياً لتفادى الاصطدام.

ويمكن استخدام التطبيقات الذكية المصممة لراكبى الدراجات الهوائية، مثل سترافا (Strava)، لإعلام سائق السيارة بموقع الدراجة من خلال سحابة فولفو للسيارات، والعكس بالعكس. وفى حال توقع النظام حصول اصطدام وشيك، يجرى تحذير كل من السائق والدراج لتمكينهم من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادى الحادث المحتمل.

وقال كلاس بندريك، نائب الرئيس والرئيس التنفيذى للتكنولوجيا فى شركة فولفو للسيارات "تمثل هذه الشراكة بين فولفو للسيارات وبى أو سى وإريكسون معلماً تاريخياً فى مسيرة تطبيق رؤية فولفو تطوير سيارات لا تتسبب فى حوادث. وبفضل المزايا التى توفرها أنظمة السلامة القائمة على السحابة، نقترب أكثر من أى وقت مضى من الحد من البقع العمياء التى تحجب الرؤية بين سائقى السيارات وراكبى الدراجات وتجنب الاصطدامات".


موضوعات متعلقة ..
اريكسون تتعاون مع الكهرباء فى تطوير 180 محطة بصعيد مصر

شركة "أريكسون": نعمل على تخفيف انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة