الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تقدم توصيات للتعامل مع الابن الغاضب

الثلاثاء، 13 يناير 2015 06:16 ص
الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تقدم توصيات للتعامل مع الابن الغاضب صورة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يشكل الأطفال عناءً كبيرا على آبائهم فى حالات كثيرة، خاصة الأطفال العنيدين، والذين يصابون بنوبات الغضب الواحدة تلو الأخرى ولا يتوقفون عن الطلب والصياح، وهو ما يضع الآباء فى أزمة حقيقية لا يستطيعون التصرف فيها.

لكن وفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تقدم هذه الاقتراحات والنصائح التى قد تفيد الآباء فى التغلب على نوبات الغضب فى الأطفال الصغار، وتشمل:

فى حالات السلام والهدوء ضرورة الانتباه للطفل دائما وتكوين رصيد عاطفى وإفهام الطفل السلوك الجيد من السلوك السئ وذلك بإرشاده إلى السلوك الجيد والثناء عليه عند قيامه به.

أما فى حالات الغضب والنوبة التى تتملكه فيمكن إلهاء الطفل وتشتيت انتباهه، وذلك بنقله من مكان إلى آخر، أو غناء أغنية أو تقديم بديل لما يريده كلعبة مختلفة مثلا، بدلا من طلبه للآيس كريم، ويمكن فى بعض الأحيان استيعاب طلبه والاستجابة له أن كان ممكنا، وذلك مرة بعد الأخرى وليس كل مرة.

كما يجب فهم احتياجات الطفل وقدراته من حيث تعبه أو جوعه الفعلى، فلا يجب التعصب عليه عند طلبه للنوم أو الأكل أو الاحتياجات الطبيعية، كما لا يجب دفعه وعضه وركله فالأطفال لا يسامحون أبدا فى مثل هذه الأمور.

وتأتى التوصية الأخيرة بضرورة الهدوء وأخذ إجازة من الأطفال كلما كان الآباء فى حاجة إلى ذلك وضرورة الراحة والهدوء وتفريغ المشاكل أولا بأول.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com

الموضوعات المتعلقة:
استشارى طب نفسى: الطفل العنيد كنز عليك استغلاله

الأطباء النفسيون: استعينى بالموسيقى لتهدئة طفلك الغاضب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة