صحافة القاهرة: السيسى: لا فرق بين قوى وضعيف أمام منصات القضاء.. استقبال رسمى لبطريرك إثيوبيا بكاتدرائية العباسية.. مميش: الرسوم الجديدة لعبور القناة تراعى متغيرات النقل البحرى

الأحد، 11 يناير 2015 02:50 ص
صحافة القاهرة: السيسى: لا فرق بين قوى وضعيف أمام منصات القضاء.. استقبال رسمى لبطريرك إثيوبيا بكاتدرائية العباسية.. مميش: الرسوم الجديدة لعبور القناة تراعى متغيرات النقل البحرى صحافة القاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن – إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الحركة الوطنية" يراهن على العائلات بالصعيد.. ضبط أحد المتهمين باغتيال اللواء نبيل فراج بمطروح.. "مميش": قانون تنمية محور القناة فى مارس.. وأموال الحفر تكفى وتزيد.. "النقل" تدرس إنشاء ميناء ثالث فى الإسكندرية.. وزير الرى لـ"الشروق": لا خلافات جديدة مع إثيوبيا بشأن السد.. وزير النقل: زيادة تذكرة المترو قرار مجلس الوزراء.. وتصريحاتى تم تأويلها، هذا أبز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الأحد.



أكد الرئيس عبد الفتاح السيســى حرصه منذ توليه المسئولية على استقلال القضاء، مضيفًا أنه تمسك خــلال تلك الفترة بأن ينأى بالقضاء عن الشــبهات، وعدم التدخل فى شــئونه وأحكامه، أو التأثير على إجــراءات التحقيق أو الاتهام التى تباشــرها النيابة العامة، مشــيرًا إلى أنــه كان فى مقدمــة القرارات الجمهوريــة التــى أصدرها تشــكيل اللجنــة العليا للإصلاح التشريعى، لدراسة مشــروعات القوانين، والقرارات الجمهورية بما يتفق مع أحكام الدستور، لتتناســب مــع حاجــة المجتمــع لتحقيــق أهدافها السامية، مضيفًا أن القضاة سيظلون يبذلون الجهد بوحــى مــن ضمائرهــم، معتمدين فــى ذلك على قيمهم وأخلاقهم وتقاليدهم الرفيعة.

وصــل البابــا "متيــاس" الأول، بطريــرك إثيوبيا، صباح أمس الســبت، إلى القاهــرة، على رأس وفد كبير من أحبار الكنيسة الإثيوبية، فى زيارته الأولى لمصر، والتى تســتغرق 6 أيــام، يحضر فى نهايتها عظة البابا "تواضروس" المقررة الأربعاء المقبل، ووقف فى اســتقبال البابــا الإثيوبى "متياس"، كل مــن الأنبــا بيشــوى، أســقف دميــاط، والأنبا هدرا، أســقف أســوان، والأنبــا يوانس، الأســقف العام، والأنبا بيمن، أســقف قوص ونقادة، والأنبا رافائيل، أسقف كنائس وســط القاهرة وسكرتير المجمع المقــدس، والأنبا يوليوس، أســقف مصر القديمــة، والقــس أنجيلــوس إســحق، ســكرتير البابــا تواضــروس، والقس بيشــوى حلمى، أمين عــام مجلــس الكنائس المصرية.

إنهاء المرحلة الثانية من المنطقة العازلة مع غزة منتصف فبراير
"القوى العاملة": انخفاض ملحوظ فى الاحتجاجات العمالية بعد تسوية المشاكل
وزير الاتصالات: عدد مستخدمى إلانترنت فى مصر يصل إلى 48 مليونًا
"الغنوشى": موازين القوى لم تسمح للإخوان بالاستمرار فى السلطة




يعقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذى لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا خلال أيام للإعلان عن تفاصيل الرسوم الجديدة للعبور بقناة السويس خلال العام الحالى، التى من المنتظر أن يبدأ سريانها فى مايو المقبل .

وقال مميش، فى تصريحات خاصة لـ"الأهرام": إن الرسوم ستراعى المتغيرات التى طرأت على سوق النقل البحرى أخيرًا، مثل انخفاض أسعار الوقود وحجم التجارة بين الشرق والغرب، وستراعى كذلك المصلحة العليا للبلاد ومصالح المجتمع البحرى العالمى والتوكيلات الملاحية العالمية .

وأشار إلى أن إقرار الرسوم يتم بمنتهى الشفافية ومن قبل لجان بهيئة قناة السويس تتمتع بخبرات عالية، لافتًا إلى أن التراجع فى أسعار البترول يدخل ضمن العوامل المؤثرة فى تقدير الرسوم، لكنه ليس العامل الوحيد الحاكم فى عملية تقدير الرسوم، وأكد أن التباطؤ فى حجم نمو الاقتصاد العالمى لم تظهر آثاره بعد على قناة السويس.

قال هشام الهرم الأمين العام المساعد لحزب "الحركة الوطنية المصرية"، إن الحزب أعلن حالة الطوارئ القصوى، ويجرى حاليًا اتصالات بقواعده المنتشرة فى ربوع الجمهورية، لتكثيف تحركات المرشحين على الأرض وعمل التربيطات اللازمة مع الناخبين ومع رءوس العائلات فى الصعيد، مشيرًا إلى أن مرشحى الحزب فى المحافظات لديهم علاقات قوية ووطيدة مع كل القبائل والقوى المؤثرة فى المشهد الانتخابى، على حد قوله.

وقال خالد العوامى أمين الإعلام بالحزب، إن حزبه بدأت تحركاته على الأرض منذ أمد بعيد، لكن مؤتمر اللجنة العليا للانتخابات وضع النقاط فوق الحروف، بعدما حدد الجداول الزمنية للعملية الانتخابية، والتى سنتحرك على أساسها كتنظيم حزبى لديه كوادره وقواعده، وهدفه الأول هو حصد الأغلبية البرلمانية.

لا حوار مع الإرهابيين.. وعلى المجتمع الدولى دعم الجيش
الرئيس: مصر تؤسس دولة العدالة والمساواة
"الأهرام" يرصد المشهد الملتهب من قلب صنعاء
البابا تواضروس يستقبل بطريرك الكنيسة الإثيوبية




أكدت وزارة الخارجية، أن خلية الأزمة التى تم تشكيلها بتكليف من الرئيس السيسى بمشاركة ممثلين عن الأجهزة الأمنية المعنية ووزارة الخارجية، تواصل اتصالاتها المكثفة مع مسئولى الحكومة الليبية وشيوخ وعواقل القبائل والعشائر الليبية، يأتى فى إطار متابعة التطورات الخاصة بحادثى اختطاف مجموعة من المواطنين المصريين بمدينة سرت وفى محيطها، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى، إن عددًا من الشخصيات الليبية المستقلة وشيوخ القبائل الليبية المؤثرة فى منطقة سرت وأمين لجنة التواصل المجتمعى الليبى قاموا بزيارة مؤخراً للقاهرة لمقابلة مسئولين بوزارة الخارجية وبالأجهزة المعنية فى مصر، حيث تم تناول قضية المختطفين والجهود المبذولة لتأمين أرواحهم والعمل على الإفراج عنهم، وذلك فى إطار الجهود المستمرة والمكثفة مع مختلف الأطراف الليبية المختلفة الرسمية وغير الرسمية.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح من ضبط متهم فى القيام بأعمال العنف والتخريب فى أحداث قسم شرطة كرداسة بأحد الشقق السكنية بمدينة مرسى مطروح، حيث كان يستعد للهروب خارج البلاد بطريقة غير شرعية، وكانت قد وردت معلومات للواء العنانى حسن حمودة مدير أمن مطروح، تفيد بتواجد المتهم وليد سعد.ح.أ، 40 سنة، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 12749 والقضية رقم 375 أمن دولة عليا والمتهم فيها بقتل اللواء نبيل فراج، وذلك بأحد الشقق السكنية داخل المدينة، وتم تشكيل فريق من الأمن الوطنى والأمن العام وإدارة البحث الجنائى وضبط المتهم وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

الإفراج عن 300 صياد نجحوا فى الفرار من حرب فى ليبيا
مجلس الدولة: إعفاء العلاوات الخاصة من الضرائب لأصحاب الدعاوى القضائية فقط
تسريب الأسئلة بالجيزة والقليوبية.. وهدوء بشمال سيناء
وزير الإسكان بالفيوم: لن أقبل بإهدار المال العام فى محطة مياه لا تعمل




قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن قانون تنمية منطقة محور قناة السويس سيصدر خلال شهر مارس المقبل، وأضاف "مميش"، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، على هامش زيارة وفد بنك "الإمارات دبى الوطنى" لموقع حفر قناة السويس الجديدة، لتدشين مركز إغاثة سريعة للعاملين بالموقع بقيمة 4.5 مليون جنيه، أنه يتم التعامل مع أموال المصريين التى تم جمعها من حصيلة الاكتتاب فى شهادات القناة بحرص شديد، مشيراً إلى أن الأموال التى تم جمعها لتعميق وحفر مجرى القناة تكفى وتزيد، لكنه لم يذكر حجم ما تم إنفاقه من أموال خلال فترة العمل الماضية.

قال المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، إن الوزارة بدأت فى الدراسات التفصيلية لإنشاء ميناء جديد بالإسكندرية، باسم "المكس"، هو الثالث بالمحافظة، باستثمارات مبدئية تقدر بـ60 مليار جنيه، وأضاف ضاحى، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، عقب توقيع عقد تشغيل محطة الركاب السياحية، السبت، أن الدراسة التفصيلية للمشروع ستقدم خلال 6 أشهر، مشيرًا إلى أن الدراسات المبدئية أوضحت أن الميناء الجديد يتكون من 10 محطات، وسيوفر نحو 15 ألف فرصة عمل، وأكد أن الوزارة لم تستقر على نظام إنشائه.

"محلب" يبحث مع نظيره العراقى مواجهة "داعش"
بطريرك إثيوبيا يصلى بالقاهرة اليوم واستقبال شعبى بالكاتدرائية الأربعاء
"بدر والخولى وبدران"فى قائمة الجنزورى.. و"عبد الجليل" يفحص أوراق 169 مرشحاً
النوبيون يرفضون استرداد أراضيهم بنظام "حق الانتفاع"




نفى وزير الموارد المائية والرى، حسام مغازى، ما تردد بشأن تجدد الخلافات الجوهرية مع إثيوبيا فى المفاوضات القائمة حول سد النهضة الإثيوبى، والتى كانت قد بدأت منذ 25 من أغسطس الماضى عقب إعلان "مالابو" بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء الإثيوبى، هيلاماريم ديسالين، وأكد مغازى، فى تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن الإجازات الأخيرة الخاصة بأعياد الميلاد هى التى استدعت تأخير الاجتماع الخاص باختيار العروض المقدمة من المكاتب الاستشارية، قائلاً: "إن المكاتب الاستشارية بدأت فى تقديم العروض الخاصة بها منذ 17 يناير لتلقى جميع العروض".

أكد وزير النقل، هانى ضاحى، أن قرار زيادة قيمة تذكرة المترو هو قرار مجلس الوزراء وليس وزير النقل، مشدداً على أنه تم تأويل تصريحاته حول أن السعر الفعلى لتذكرة المترو هو 25 جنيهاً، وأضاف ضاحى، ردًا على سؤال "الشروق" حول زيادة أسعار تذكرة المترو، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس بميناء الإسكندرية، أن دور وزارة النقل اقتصر على تقديم الدراسات الخاصة بثمن تذكرة المترو، وشملت تكاليف الإنشاء الخاصة بالخط الثالث والتى تبلغ 42 مليار جنيه، وتكاليف التمويل والتشغيل لمدة 30 عاماً والتى قد تصل إلى 100 مليار جنيه.

المجلس الأعلى للقطن: الزراعة التعاقدية مرهونة باحتياجات الشركات
عودة حركة الملاحة فى الموانئ الرئيسية
3 دعاوى أمام القضاء الإدارى تطالب بإحالة قوانين الانتخابات إلى "الدستورية"
- البابا يستقبل البطريرك الإثيوبى فى أول زيارة لمصر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة