بالصور..سُكان بالهرم يكشفون غياب دور وزارة السياحة الرقابى..ويؤكدون: مالك عقار يحول شقتين وجراج لـ"كباريه" بجوار "مسجد" رغم صدور تصريح بتشغيل "مطعم".. ويخالف الشروط ويقدم الخمور ويستعين براقصة و"باند"

الأحد، 11 يناير 2015 09:12 م
بالصور..سُكان بالهرم يكشفون غياب دور وزارة السياحة الرقابى..ويؤكدون: مالك عقار يحول شقتين وجراج لـ"كباريه" بجوار "مسجد" رغم صدور تصريح بتشغيل "مطعم".. ويخالف الشروط ويقدم الخمور ويستعين براقصة و"باند" خمور وراقصة و"باند" فى مخالفة واضحة لشروط الترخيص
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واقعة جديدة تكشف غياب دور وزارة السياحة الرقابى على المنشآت السياحية، فقد كشف خطاب أرسله الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، لوزير السياحة هشام زعزوع بتاريخ 27 سبتمبر 2014، عن وجود بعض المخالفات فى المنشآت السياحية الواقعة فى نطاق المحافظة، وتُدَار كـ"ملهى ليلى".
أحد المطربين بالمحل وهو ما يخالف الشروط - 2015-01 - اليوم السابع
أحد المطربين بالمحل وهو ما يخالف الشروط

وأوضح الخطاب أن المنشأة تقدم خمورًا دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية المختصة مخالفة بذلك للقانون رقم 372 لسنة 56 فى شأن الملاهى الليلية وقرار المحافظة رقم 2698 لسنة 1991 والمتضمن فى مادته الثانية بأنه "لا يصرح بإنشاء ملاهى داخل الكتلة السكنية بمسافة 2 كيلو متر على الأقل، وألا تكون الملاهى قريبة من أماكن العبادات".
راقصة بالمحل وهو ما يخالف الشروط - 2015-01 - اليوم السابع
راقصة بالمحل وهو ما يخالف الشروط

وأكد الدكتور على عبد الرحمن فى خطابه، أن المحافظة تلقت العديد من شكاوى المواطنين من بعض المنشآت السياحة، وذلك لإدارتها كملهى ليلى، وعلى سبيل المثال لا الحصر شكوى سكان العقار الكائن بمنشاة "عرابيا" بشارع الهرم لتضررهم من قيام صاحب المنشأة بتقديم خدمة الشيشة بدون تصريح، وتشغيل باند ومطرب بدون تصريح مما نتج عنه إزعاج لسكان العقار من ارتفاع قوة الصوت.
مدخل المحل المُخالف - 2015-01 - اليوم السابع
مدخل المحل المُخالف

وطالب المحافظ من وزير السياحة، ضرورة التنبيه على الجهات المعنية بوزارة السياحة بالوقوف على مدى التزام المنشآت السياحية بالترخيص الصادر لها من وزارة السياحة "مطعم– كافتيتريا" وليس ملهى ليلى، لوجودها داخل كتلة سكنية وفى حالة تكرار المخالفات فى أيًّا من المنشآت السياحية للترخيص المصرح لها والنظر فى إلغاء تراخيصها.
تقديم الخمور وهو ما يخالف الشروط - 2015-01 - اليوم السابع
تقديم الخمور وهو ما يخالف الشروط

ورغم مخاطبة محافظ الجيزة لوزير السياحة، بشأن المنشأة إلا أن الوزارة لم تتحرك أو حتى تُصْدِر تعليمات لإدارة العامة لتراخيص المنشآت السياحية باتخاذ الإجراءات اللازمة رغم انتهاء التصريح المؤقت للمنشاة الحاصلة عليه من وزارة السياحة فى ديسمبر الماضى، إلا أن المنشأة مازالت تعمل تحت مسمع وبصر وزارة السياحة.
خمور وراقصة وباند فى مخالفة واضحة لشروط الترخيص - 2015-01 - اليوم السابع
خمور وراقصة و"باند" فى مخالفة واضحة لشروط الترخيص

وأكد سكان العقار فى الشكوى التى أرسلوها لـ"اليوم السابع"، أن مالك العقار قام بتحويل الشقتين والجراح بالبدروم إلى 3 محلات مخالفا بذلك قوانين البناء فى شأن المحلات العامة، تحت سمع وبصر من الحى والجهة الإدارية، وبالفعل حصل على خطاب الإدارة العامة لتراخيص المنشآت السياحية، أنه لا مانع لديهم من ترخيص هذا المكان منشاة سياحية "كافيه ومطعم سياحى" تحت اسم "عرابيا" وتم إصدار ترخيص مؤقت للمنشأة من سبتمبر حتى ديسمبر 2014، وقام صاحب المنشأة باستغلال الترخيص وتحويل المكان لـ"ملهى ليلى".
وجود مسجد على بُعد مبنى واحد من المحل وهو ما يخالف الشروط - 2015-01 - اليوم السابع
وجود مسجد على بُعد مبنى واحد من المحل وهو ما يخالف الشروط

وأشار سكان العقار إلى أن الاشتراطات العامة الواجب توافرها فى الملاهى الليلية بالقرار رقم 689 لسنة 1957، والذى تشترط فيه المادة الثانية منه، على أنه يجب إلا يقل عن 100 متر البعد بين أى نقطة من حدود الملهى وبين أقرب نقطة أو دور عبادة المصرح بإقامة الشعائر الدينية فيها "وهناك مسجد بالعقار المجاور لنا، مما يتحتم معه عدم إصدار أى تراخيص طبقا لذلك القانون".
راقصة المحل - 2015-01 - اليوم السابع
راقصة المحل

وكشف سكان العقار، عن الإزعاج الدائم الذى يتسبب فيه الملهى الليلى، بالاستعانة بالمطربين من النساء والرجال والراقصات ويستمر حتى الساعات الأولى من الصباح، موضحين "بالإضافة إلى ممارسة كل أنواع الفجور فى هذا المكان –على حد قولهم– من تسهيل الدعارة وشرب الخمور والمخدرات وممارسة الرذيلة، حيث يتردد على هذا المكان النساء من كل حدب وصوب، وأصبح ملاذا للمتشردين والمشتبه فيهم، وأصبح المكان وباءً على المنطقة بكاملها، ولا نستطيع التحدث مع أحد لاستعانة هذا المكان ببودى جارد لإرهابنا وإجبارنا على السكوت، حيث يتم نشرهم ليلا أمام العقار وداخل المكان وأصبح بؤرة للبلطجية والسكارى".
تقديم الخمور - 2015-01 - اليوم السابع
تقديم الخمور

وأكدوا فى شكواهم حدوث بعض المعارك ليلا مما يزعج راحتهم، حيث وقعت قبل ذلك معركة بينهم بتكسير زجاج الشقق بالعقار وتم تحرير المحضر رقم 14723 جنح الطالبية لسنة 2014 بتلك الواقعة، وتصديق على الشكوى قامت مباحث الآداب بمداهمة هذا المكان وتحرير محاضر للعاملين بهذا الملهى لمزاولتهم مهنة بدون ترخيص، وعدم إخطار المصنفات، وإدارة منشأة بدون ترخيص.

لافتة توضح أن المحل مطعم وكافية وليس ملهى ليلى - 2015-01 - اليوم السابع
لافتة توضح أن المحل "مطعم وكافية" وليس ملهى ليلى

زجاجات بيره فارغة فى مخلفات المحل - 2015-01 - اليوم السابع
زجاجات "بيره" فارغة فى مخلفات المحل

شكوى السُكان من مخالفة المحل للشروط - 2015-01 - اليوم السابع
شكوى السُكان من مخالفة المحل للشروط

شكوى السُكان من مخالفة المحل للشروط - 2015-01 - اليوم السابع
شكوى السُكان من مخالفة المحل للشروط

شكوى السُكان من مخالفة المحل للشروط - 2015-01 - اليوم السابع
شكوى السُكان من مخالفة المحل للشروط

شكوى السُكان من مخالفة المحل للشروط - 2015-01 - اليوم السابع
شكوى السُكان من مخالفة المحل للشروط


خطاب المحافظ يعرض مخالفات المحل - 2015-01 - اليوم السابع
خطاب المحافظ يعرض مخالفات المحل

تصريح وزارة السياحة لتشغيل منشأة سياحية والذى انتهى يوم 31 ديسمبر - 2015-01 - اليوم السابع
تصريح وزارة السياحة لتشغيل "منشأة سياحية" والذى انتهى يوم 31 ديسمبر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اشتراطات السياحة

راقصة المحل مستوفية لاشتراطات السياحة كاملة

اقرأ العنوان يا برنس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة