بدء عملية تبادل الأسرى بين السلطات الأوكرانية والإنفصاليين

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 08:29 م
بدء عملية تبادل الأسرى بين السلطات الأوكرانية والإنفصاليين جانب من العنف فى اوكرتنيا
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت السلطات الأوكرانيية في كييف والمليشيات الإنفصالية فى شرق البلاد اليوم الإثنين عملية تبادل الأسرى فى اطار خطة سلام صادقت عليها مجموعة الإتصال المعنية بتسوية الأزمة الأوكرانية فى وقت سابق من الشهر الجارى.

وذكرت وكالة أنباء (ايتار تاس) الروسية ـ فى نشرتها باللغة الإنجليزية ـ إن عدد الأشخاص المقرر أن يجرى تبادلهم مازال غير معروف حيث أشارت الأطراف إلى أرقام متناقضة أثناء مؤتمر نظم بالفيديو بواسطة منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا.

وقال الرئيس الأوكرانى يوم الإثنين إن 1200 جندي أوكرانى جرى تسليمهم إلى كييف منذ يوم الجمعة الماضى وإن 863 آخرين من زالوا فى الأسر من المقرر أن يفرج عنهم بحلول نهاية الأسبوع.

وحدد اندري ليسينكو المتحدث باسم مجلس الدفاع والأمن القومي أرقاما مختلفة ، حيث قال أن 20 مواطنا أوكرانيا جرى الإفراج عنهم وانه يجرى العمل لتأمين تحرير 100 آخرين.

من جانبه ، قال نائب رئيس ما تسمى بجمهورية دونتسك الشعبية الإنفصالية اندرى بورجين إن الأطراف اتفقت على تبادل 30 أسيرا مقابل 30 أسيرا كبداية ، غير أنه قال إن هناك صعوبات لا يمكنه الكشف عنها ، مشيرا إلى أن هذه القضايا ستناقش فى وقت لاحق عن طريق مؤتمرات بالفيديو سيعقد أولها مساء اليوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة