بالصور.. إقبال كثيف فى اليوم الثانى لشراء شهادات استثمار قناة السويس.. وكبار السن فى مقدمة الطوابير أمام البنوك.. ومُسن بالمنوفية يشترى بمليون ونصف شهادات.. وآخر فى أسوان يخصص مكافأة المعاش للشهادات

الأحد، 07 سبتمبر 2014 05:39 م
بالصور.. إقبال كثيف فى اليوم الثانى لشراء شهادات استثمار قناة السويس.. وكبار السن فى مقدمة الطوابير أمام البنوك.. ومُسن بالمنوفية يشترى بمليون ونصف شهادات.. وآخر فى أسوان يخصص مكافأة المعاش للشهادات الأهالى أثناء شراء الشهادات
المحافظات خالد حجازى - عماد عرفة - عبد الله صلاح - محمد العدوى- محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل آلاف المواطنين فى المحافظات، اليوم الأحد، توافدهم على بنوك الأهلى المصرى وبنك مصر وبنك القاهرة، لسحب شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، فى ثانى أيام سحب الشهادات.

فى المنوفية أعلن مدير فرع بنك مصر بشبين الكوم أن أحد عملاء البنك يدعى "المستشار عبد الحليم طلبة"، 71 سنة، تقدم بطلب تحويل مليون ونصف مليون جنيه من رصيده بالبنك لشهادات استثمار بمشروع قناة السويس الجديدة، باسم أبنائه وأحفاده.

وأضاف مدير البنك، أن العميل طلب شراء شهادات الاستثمار مساهمة منه فى المشروع، مؤكدًا أنه لا يريد أرباحًا، وإنما مشاركة الوطن فى تحقيق هذا الإنجاز الذى وصفه بمشروع الأمل للأجيال القادمة، وفى الوقت نفسه شهدت البنوك إقبالاً متوسطاً من قبل الأهالى بجميع مراكز المحافظة لشراء شهادات الاستثمار، للمساهمة فى مشروع قناة السويس الجديدة.

وفى أسوان قال "منصف أحمد سطوحى" 60 سنة، أنه بلغ سن التقاعد للمعاش منذ شهرين فقط، وقام اليوم بشراء شهادات استثمار قناة السويس بقيمة مكافأة نهاية الخدمة الخاصة بالكامل بدافع وطنى منه فى هذا المشروع القومى العظيم.

وأضاف سطوحى أن فائدة هذه الشهادات عالية عن باقى العوائد الأخرى أى أن هذه الشهادات تحقق مصلحة مشتركة للوطن وللمواطن فى آن واحد.

كما شهدت فروع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة بأسوان، إقبالا ملحوظا من المواطنين الراغبين فى الحصول على شهادات استثمار قناة السويس الجديدة فى اليوم الأول من طرح هذه الشهادات بالبنوك.

وفى الإسكندرية توافدت أعداد كبيرة من كبار السن والشباب على البنوك بمحافظة الإسكندرية، لشراء شهادات استثمار لقناة السويس الجديدة، لدعم المشروع من أجل النهوض بمصر، والاستفادة من الفائدة التى تمنح على الشهادة.

ومن جانبه، قال اللواء محمد دراز، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات توكيلات الملاحة: "اشتريت شهادة استثمار لقناة السويس الجديدة بقيمة 700 ألف جنية دعمًا للمشروع".

وأضاف "دراز"، خلال تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع": "أن مصر فى حاجة إلى أبنائها لكى يقفوا بجانبها وقت المحن، وعلى أبنائها أن يساهموا بقدر المستطاع للعبور بمصر إلى بر الأمان".

وأشار دراز إلى "أن هذا المشروع يعد مشروعًا وطنيًا من الدرجة الأولى، وسوف يجلب الخير إلى مصر، وسيحسن من الاقتصاد المصرى، ومن أجل تحقيق ما يتمناه المواطنون من خدمات".

ودعا دراز الشعب المصرى إلى المزيد من التوافد على البنوك لسحب شهادات الاستثمار لدعم قناة السويس الجديدة، حتى تكون قناة مصرية مائة فى المائة.

وقال أحمد سعد بالمعاش: "اشتريت خمس شهادات قيمة كل شهادة ألف جنيه، بإجمالى 5 آلاف جنيه، دعمًا للمشروع واستثمار المبلغ والاستفادة من العائد، لتحسين المعيشة".

وأضاف سعد: "أن مشروع قناة السويس الجديد لابد أن يبنى بأموال المصريين، حتى يكون مشروعا مصريا ويعود بالفائدة والنفع على المصريين".

وقال محمود محمد عبد الهادى، موجه بالتربية والتعليم على المعاش: "جئت اليوم لكى أسحب شهادة استثمار بقناة السويس الجديدة، لأولادى لكى أؤمن لهم مستقبلهم، أما أنا سأقابل الله قريبًا".

وأضاف "عبد الهادى": "سحبت شهادتين استثمار لنجلى أشرف بخمسة ابتدائى بقيمة 30 ألف جنيه، وأحمد 3 إعدادى بقيمة 20 ألف جنيه".

وأشار عبد الهادى إلى "أن الهدف من هذه الشهادات هو تأمين مستقبلهم، لأن مشروع قناة السويس هو المستقبل لهم وسوف يساهم تنمية المجتمع المصرى".

وأوضح أن مشروع قناة السويس الجديد سوف يحل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر، وسيوفر فرص عمل للشباب".

وأكد عبد الهادى"أن هناك فرقا كبيرا بين فترة بناء قناة السويس التى كان يعمل بها المصريون كسخرة لحفر القناة، وبين بناء قناة السويس الجديدة على يد أبناء مصر وبمقابل مادى يوفر لهم حياة كريمة".

واختتم كلامه قائلاً: "سير يا سيسى على بركة ربنا، وإحنا كلنا معاك، وفقك الله فى المشروع، ولا تهتم بهؤلاء الأشخاص "الطابور الخامس" الذين يضعفون الهمة ولا يريدون النهوض بمصر".

وفى سياق متصل، قال محمد معوض، القائم بأعمال مدير مكتب بنك مصر: "شهد اليوم الثانى لسحب شهادات الاستثمار لقناة السويس الجديدة، إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين".

وأضاف "معوض"، خلال تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع": "أن 90% من العملاء لديهم وعى كاف بالشهادات، وأن نسبة الوطنية عالية جدًا لدى المواطنين، من أجل دعم هذا المشروع، ونبدأ العمل فى الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، نظرًا لإقبال المواطنين على سحب شهادات قناة السويس الجديدة، وأغلقنا يوم الخميس الماضى البنك فى الساعة العاشرة مساءً نظرًا لكثرة توافد المواطنين".

وأكد "أنه فى السنة الماضية كانت الفائدة على شهادات الاستثمار 12.5%، ولم تلق قبول لدى المواطنين، وهذا الإقبال على شهادات قناة السويس الجديدة يدل على زيادة الوعى الوطنى لدى المواطنين".

وفى البحر الأحمر، شهد الفرع الرئيسى للبنك الأهلى المصرى بمدينة الغردقة والواقع بمجمع البنوك بحى الكوثر إقبال عدد كبير من المواطنين على الشراء.

كما شهد مقر بنك مصر الكائن أيضًا بمجمع البنوك حالة من الإقبال الجيد على شراء شهادات الاستثمار الخاصة بقناة السويس، ولوحظ أن أغلب المواطنين الوافدين على الشراء لتلك الشهادات من كبار السن، وآخرون يشترونها باسم أطفالهم.

وأكد مصدر من البنك الأهلى المصرى أن قيمة شراء شهادات الاستثمار فى بنك مصر تجاوزت الــ 40 مليون فى البحر الأحمر، وفى تزايد مستمر .


وفى القليوبية أكد مدير أحد فروع البنك الأهلى بشبرا الخيمة أن اليوم الأحد شهد إقبالا كبيرا من جانب الشباب والطلاب وكبار السن لشراء شهادات الاستثمار، وقال عماد السعيد مدير فرع البنك الأهلى ببنها إن المؤشرات المبدئية لعمليات الشراء حتى ظهر الأحد تقترب من نحو 5 ملايين جنيه، لافتا إلى أن أبرز العناصر التى قامت بالشراء كانت من الشباب الصغير، وأضاف أن التعامل من خلال خدمة العملاء بما لايقل عن 20 موظفا، وتحت الإشراف المباشر لإدارة البنك، ويتم تقديم التيسيرات للمواطنين وتوفير سبل الراحة لهم.

واستطرد السعيد: تتراوح قيم الشهادات بين الحد الأدنى 10 جنيهات وحتى النصف مليون جنيه.

وأشار إلى أن أبرز الأمور فى عمليات الشراء هو ظهور الوازع الوطنى والقومى لدى الأفراد وبما يبشر بإمكانية التجربة لمشروعات قومية أخرى يتم من خلالها إعادة بناء مصر بسواعد أبنائها
وطالب السعيد المواطنين بالإقبال على الشراء بما يتناسب مع مستوياتهم الاجتماعية والمادية المختلفة مؤكدا توافر جميع سبل أداء الخدمة بشكل مرض .

وشهد بنك مصر إقبالا شديدا من قبل المواطنين على عمليات الشراء وقال سامى رسلان مدير فرع بنك مصر ببنها إن الإقبال شديد من المواطنين على عمليات الشراء متوقعا أن تصل قيمة المبيعات 10 ملايين جنيه خلال اليوم الثانى للشراء مضيفا أن قيمة المبيعات على مستوى الـ1000 بنك الموجودين بمصر قد تصل إلى مليار جنيه يوميا لتصل إلى 60 مليار خلال 60 يوما، مطالبا بمد المدة إلى 100 يوم لتصل 100 مليار جنيه.

وطالب المواطنين بالشراء دعما للمشروع القومى الذى سيفيد مصر بكافة أبنائها، فيما طالب عدد من المواطنين بفتح عمليات الشراء بالدولار والعملات الأجنبية الأخرى إلى جانب العملة الوطنية لتزيد حصيلة عمليات الشراء.





الأهالى أثناء شراء الشهادات


طبع الشهادات


الأهالى أثناء استلام الشهادات


انتظار الأهالى بالبنك


مواطن يتسلم شهادته


المواطنون فى انتظار دورهم لشراء الشهادات

موضوعات متعلقة..
استمرار توافد المواطنين على البنوك لشراء شهادات استثمار مشروع قناة السويس الجديد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة