رئيس البرلمان العربى يلتقى الرئيس المقبل للمجلس الوزارى العربى

السبت، 06 سبتمبر 2014 05:14 م
رئيس البرلمان العربى يلتقى الرئيس المقبل للمجلس الوزارى العربى أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، ظهر اليوم السبت، أحمد ولد تكدى وزير الخارجية الموريتانى الرئيس المقبل للمجلس الوزارى العربى، حيث قدم له التهنئة وطيب الأمنيات بالتوفيق فى رئاسته المقبلة للمجلس.

ومن جانبه أثنى وزير الخارجية الموريتانى على الجهود التى يقوم بها البرلمان العربى كممثل للشعوب العربية من أجل نصرة قضايا الشعب الفلسطينى والأمة العربية، خاصة الزيارة الأخيرة للجروان إلى قطاع غزة والتى تفقد خلالها ضحايا العدوان الصهيونى على القطاع والدمار الذى لحق بمنشآته ومنازل المدنين الأبرياء.

ومن جانبه استعرض رئيس البرلمان العربى أهم نتائج الزيارة التى قام بها وفد البرلمان برئاسته مؤخرا إلى سويسرا والتى التقى خلالها مع كبار المسئولين فى كل من الصليب الأحمر الدولى ومجلس حقوق الإنسان ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السويسرى والأمين العام للاتحاد البرلمانى الدولى، والتى تناول خلالها بالتفصيل الانتهاكات والاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة والتى تتنافى مع جميع المعاهدات والمواثيق الدولية وراح ضحيتها آلاف الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطينى، كما أوضح الجروان خطورة الأعمال الإرهابية المتزايدة فى المنطقة العربية والتى تهدد أمنها واستقرارها.

وأكد وزير الخارجية الموريتانى الرئيس المقبل للمجلس الوزارى العربى أهمية مساندة جهود البرلمان العربى من أجل توسيع دائرة أنشطته البرلمانية وتعزيز علاقته مع المنظمات والهيئات البرلمانية الدولية، وكذا مع دول الجوار للمنطقة العربية.

وأثنى على موقف البرلمان العربى المساند للدبلوماسية العربية إزاء كل القضايا المصيرية ومباركته لمواقف العديد من دول أمريكا اللاتينية المساندة للشعب الفلسطينى ضد العدوان الصهيونى على القطاع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة