مجلس جامعة القاهرة: تعظيم كفاءة الأمن الإدارى ونظر تظلمات المفصولين

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 10:43 ص
مجلس جامعة القاهرة: تعظيم كفاءة الأمن الإدارى ونظر تظلمات المفصولين جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الترتيبات النهائية الخاصة ببدء العام الجامعى الجديد المقرر له يوم 11 أكتوبر 2014، وتشمل الانتهاء من صيانة المنشآت والمبانى الجامعية وتجهيز قاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات وإعلان والجداول الدراسية وبرامج الأنشطة الطلابية.

وشدد مجلس الجامعة فى بيان له اليوم، على ضرورة انتظام العملية التعليمية وقيام عمداء ووكلاء الكليات بجولات داخل كلياتهم خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة وعقد اللقاءات مع الطلاب، وبخاصة الجدد، والانتهاء من نتائج التحويلات ونقل القيد بين الكليات الجامعية وتسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية وفق القواعد المحددة للسكن فى العام الجامعى الجديد والجدول الزمنى المحدد للتسكين.

ودعا الدكتور جابر رئيس جامعة القاهرة إلى ضرورة إعداد برامج للأنشطة الطلابية على مستوى الجامعة والكليات تؤدى لتنمية مهارات الطلاب العملية والعلمية.

وأقر مجلس جامعة القاهرة ما انتهى إليه مجلس عمداء الجامعة فى اجتماعه قبل أسبوعين، وذلك فيما يخص الاستعداد للعام الجامعى الجديد وانتظام العملية التعليمية وتأمين الجامعة وتسكين الطلاب فى المدن الجامعية وفق الضوابط التى أقرها مجلس العمداء.

كما استعرض المجلس الإجراءات الخاصة بتأمين الجامعة خلال العام الجامعى الجديد، ومن بينها تقوية جهاز الأمن الإدارى وسد منافذ السور الخارجى للحرم الجامعى وتعظيم إمكانات الأمن الإدارى للاستفادة بالتعاقد مع شركة أمن متخصصة، إلى جانب الشركة التى تعاقدت معها وزارة التعليم العالى لتأمين بوابات الجامعات، ومن بينها بوابات جامعة القاهرة، والانتهاء من تغيير أبواب حرم الكليات لتكون فولاذية مع بداية العام الدراسى. كما أكد المجلس على مسئولية العمداء فى انضباط العملية التعليمية فى كلياتهم.

وقرر المجلس تشكيل لجنة للنظر فى تظلمات الطلاب المفصولين فصلاً نهائياً من الجامعة وفقاً للمادة (184) مكرر من قانون تنظيم الجامعات.

وقال الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة إن هناك اتفاقا مع مديرية أمن الجيزة لإزاحة السيارات المتواجدة أمام البوابة الرئيسية للحرم الجامعى والتنسيق مع محافظة الجيزة لإزاحة الإشغالات من أمام البوابة الرئيسية للجامعة.

وقرر المجلس تشكيل لجنة مكونة من عميدى الهندسة والتخطيط العمرانى وأمين عام الجامعة ومدير الأمن الإدارى بالجامعة لبحث إمكانية استغلال أرض الجامعة ببين السرايات كجراج مؤقت لسيارات أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة خلال الفصل الدراسى الأول فى إطار إجراءات التأمين للحرم الجامعى.

وأكد مجلس الجامعة على ضرورة أن تنتهى الكليات التى لم تتقدم للجودة حتى الآن، من التقدم حتى 15 ديسمبر المقبل على أن توفر الجامعة الإمكانيات اللازمة والموارد الخاصة لمتطلبات الجودة والاعتماد لتلك الكليات.

ووافق مجلس الجامعة على تعديل معايير جوائز الجامعة وزيادة عددها، ومن تلك المعايير أن تكون لجان الجوائز من أساتذة ذوى خبرة وحاصلين على جوائز علمية سابقة، وأن يكون عضو هيئة تدريس قائماً بالعمل عند نيله للجائزة ولا يكون منتدباً فى مكان آخر، وزيادة الجوائز التشجيعية إلى 24 جائزة لتشمل جميع القطاعات والمجالات العلمية، إلى جانب زيادة جوائز التميز إلى 7 جوائز، وزيادة قيمة المكافآت المخصصة للجوائز.

ووافق مجلس جامعة القاهرة على قبول التبرع المقدم من البنك الأهلى المصرى وقيمته 10 ملايين جنيه و212 ألفاً لتطوير وحدة قسطرة القلب بمستشفى الأطفال الجامعى (أبو الريش اليابانى).

وقدم المجلس الشكر للبنك العربى الإفريقى لتقديمه للجامعة قطعة أرض خلف المستشفى لبناء مستشفى جديد للأطفال تكون امتداداً لمستشفى أبو الريش اليابانى والتى ستقام مبانيها هدية من الحكومة اليابانية بتكلفة 17 مليون جنيه، وثمن المجلس على دور حكومة اليابان وهيئة التعاون الدولى اليابانى "جايكا" فى تطوير مستشفى أبو الريش.

ووافق المجلس على قبول الهدية المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهى عبارة عن 50 جهاز حاسب آلى لمعامل كلية الحاسبات والمعلومات.

وكان مجلس جامعة القاهرة قد استهل اجتماعه بتهنئة أسرة الجامعة على المظهر الحضارى الذى قدمته الجامعة خلال الاحتفالية التى شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتكريم أوائل الجامعات بقاعة الاحتفالات بالجامعة والتى ألقى خلالها الرئيس كلمة تهم المجتمع الجامعى.

ودعا مجلس الجامعة لدراسة التوجهات التى وردت فى خطاب الرئيس فيما يتعلق بتحسين الترتيب العالمى للجامعات وتجويد التعليم وإعلاء دور البحث العلمى لخدمة المجتمع.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة