صندوق النقد: الاقتصاد الأردنى أثبت صلابته فى مواجهة بيئة إقليمية صعبة

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 02:08 ص
صندوق النقد: الاقتصاد الأردنى أثبت صلابته فى مواجهة بيئة إقليمية صعبة الملك عبد الله الثانى ملك الأردن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد صندوق النقد الدولى، أن الاقتصاد الأردنى قد أثبت صلابته فى مواجهة بيئة إقليمية متزايدة الصعوبة، ولا سيما فى سياق انقطاعات تدفق الغاز من مصر والصراع الدائر فى سوريا وما تمخض عنه من تدفقات اللاجئين والتطورات فى العراق وغزة.

وتوقعت رئيسة بعثة الصندوق إلى المملكة كريستينا كوستيال –فى تقرير المراجعة الخامسة والسادسة لأداء الاقتصاد الأردنى– أن يصل نمو الناتج المحلى الإجمالى هذا العام إلى 3.3 % مقابل 2.8% العام الماضي.. وأن يتراجع التضخم إلى أقل من 3% مع نهاية 2014 بعد أن بلغ 3.3% عام 2013.
وقالت كوسيتال "إن أداء البرنامج يسير على المسار المقرر بوجه عام؛ فضبط الأوضاع المالية العامة مستمر حيث يتوقع أن تظل موارد الحكومة المركزية متوافقة مع المستوى المستهدف حتى نهاية 2014، وأن يظل مستوى الاحتياطيات الأجنبية أعلى من الأداء المستهدف".

ولفتت إلى أن الحكومة والسلطات المعنية عقدت مناقشات بناءة مع أعضاء بعثة الصندوق بشأن مجموعة شاملة من السياسات لعام 2015، ولا يزال التركيز منصبًا على تخفيض عجز الميزانية والدين العام مع زيادة النمو وخلق فرص العمل لتحسين المستويات المعيشية والظروف الاجتماعية للمواطنين الأردنيين فى المستقبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة