سفير بريطانيا بمصر: مضاعفة عدد المنح الدراسية لـ٦٠ سنويًا

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 10:07 م
سفير بريطانيا بمصر: مضاعفة عدد المنح الدراسية لـ٦٠ سنويًا جون كاسن سفير بريطانيا لدى مصر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن جون كاسن، سفير بريطانيا لدى مصر اليوم الأربعاء، إن بلاده قررت مضاعفة عدد المنح الدراسية المخصصة لمصر لتصبح ٦٠ منحة سنوية بدلا من ٣٠ منحة.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها فى الاحتفالية التى نظمتها السفارة بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على المنحة الدراسية الحكومية التى تقدمها المملكة المتحدة والتى يطلق عليها "تشيفنينج" والتى حضرها أعداد كبيرة من الحاصلين على المنحة على مدار الثلاثين عامًا الماضية.

وقال السفير إن الإيمان بالمصريين الشباب فى إن يقوموا بتحقيق إنجازات كبيرة فى المستقبل.. مشيرًا إلى إن برامج المنح تسهم فى تعزيز علاقات التعاون بين مصر والمملكة المتحدة خاصة فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى.
وأوضح إن منحة "تشيفنينج" تعد فرصة لتبادل الخبرات والثقافات بين البلدين وأن الاستثمار فى البشر يعد أهم من الاستثمار فى أى مجال آخر.

ومن ناحيته أعرب الدكتور سيد تاج الدين وكيل وزارة التعليم العالى ورئيس الإدارة المركزية للبعثات عن تقديره للجهود التى تقوم بها بريطانيا لتقديم المنح الدراسية لمصر والتى تعكس مدى التعاون بين البلدين خاصة فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى.

وعبر عن أمله فى المزيد من التعاون بين البلدين فى السنوات القادمة خاصة بعد تدشين اتفاقية "نيوتن- مشؤفة" للأبحاث العلمية بين البلدين والتى تم توقيعها مؤخرًا بما يسهم فى تطوير العلاقات والتى ستصب فى صالح الأجيال القادمة.

ودعا وكيل وزارة التعليم العالى الطلبة البريطانيين لزيارة مصر والاطلاع على تاريخها وحضاراتها وثقافاتها.

ومن جانبه قال الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء السابق إن أكثر من ألف مصرى قد استفادوا من هذه المنح مشيرًا إلى أنه على مدار الثلاثين عاما الماضية ساهم عدد كبير من الحاصلين على منحة "تشيفنينج" فى تحقيق بعض الإنجازات فى مصر وكانوا فاعلين أكثر من غيرهم فى العديد من المجالات المهمة.
وفى ختام الحفل قام السفير البريطانى بتوزيع شهادات التخرج على الشباب المصريين الذين شاركوا فى هذه المنحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة