"الجمعيات الأهلية" بالغربية يوصى بالتنسيق مع "الشئون" لتفعيل دور الجمعيات

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 07:18 م
"الجمعيات الأهلية" بالغربية يوصى بالتنسيق مع "الشئون" لتفعيل دور الجمعيات الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصى الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بمحافظة الغربية، بضرورة التنسيق بين مديرية الشئون الاجتماعية والاتحاد الإقليمى للجمعيات النوعية، لتفعيل دور الجمعيات وتوزيعها على الاتحادات النوعية فى كل مركز ومدينة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة فى مختلف المجالات الصحية والتعليمية والبيئية وغيرها من الخدمات الأساسية التى تقدمها الجمعيات للمواطنين.

كما أوصى بضرورة قيام مديرية الشئون الاجتماعية بالغربية بالموافقة للجمعيات الأهلية على قبول التبرعات لشراء معدات من أرصدتها طبقًا للوائح وقيام مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية بتنظيم رحلات وقوافل لتفقد أعمال الحفر الجارية فى قناة السويس الجديدة فيما تعهدت الجمعيات الأهلية بالغربية بتوفير 10 وحدات للغسيل الكلوى و10 حضانات للأطفال لصالح مديرية الصحة لتوزيعها على مستشفيات المحافظة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد بديوان عام محافظة الغربية بحضور الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية بعنوان "دور الجمعيات الأهلية فى تنمية المجتمع" وبحضور وكيل وزارة الشئون الاجتماعية ووكيل وزارة الصحة ورئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالغربية.


وناقش المؤتمر كيفية تفعيل دور الجمعيات الأهلية ليكون مكملا لدور المحافظة فى تنمية المجتمع وحل مشاكل المواطنين والمساهمة فى دفع عجلة التنمية على أرض المحافظة فى مختلف المجالات.


من جانبه أكد محافظ الغربية الدور الحيوى للجمعيات الأهلية مطالبًا بتعظيم هذا الدور لتنمية المجتمع المحلى مشيرًا إلى الجهود التى قامت بها المحافظة بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية فى مجال العمل الاجتماعى من خلال القوافل الاجتماعية والصحية التى تجوب القرى والنجوع لتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية للأسر الفقيرة وكذلك الخدمات الصحية والعلاجية التى تقدمها مديرية الصحة للمواطنين بالمجان فضلاً عن القروض التى تقدمها المحافظة للأسر المعيلة لمساعدتها على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لزيادة دخل الأسرة وإعانة المرأة على أعباء الحياة.

وأضاف المحافظ إن هذا العام شهد سداد ديون 21 من السيدات الغارمات وفك كربهن بسداد ما عليهن من ديون اضطرتهن ظروف الحياة إلى اقتراضها وحالت دون سدادها مؤكدًا أنه سيتم فك كرب 25 سيده أخرى من الغارمات قبل عيد الأضحى المقبل لافتًا إلى أنه بالتنسيق مع مديرية الصحة بالغربية تم مد مستشفيات الغربية بـ32 وحدة غسيل كلوى هذا العام.


وأعرب المحافظ عن أمله فى تحقيق آمال وطموحات أبناء المحافظة وتحسين مستوى الخدمات بتضافر كل الجهود وبذل المزيد من العمل والتعاون المشترك بين المحافظة والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال وجميع الجهود المخلصة لتحقيق مستقبل أفشل لأبناء المحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة