الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يلقى مساء اليوم كلمة إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.. ويتوعد عباس خلال كلمته برد "حاد كالسكين".. حكومة المصالحة ستعقد أول اجتماع فى غزة بعد أسبوعين

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 01:43 م
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يلقى مساء اليوم كلمة إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.. ويتوعد عباس خلال كلمته برد "حاد كالسكين".. حكومة المصالحة ستعقد أول اجتماع فى غزة بعد أسبوعين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:

نتنياهو يلقى مساء اليوم كلمة إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

وصل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء أمس الأحد، نيويورك والتقى فور وصوله نظيره الهندى نارندرا مودى.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن نتنياهو قوله فى مطلع اللقاء بأنه يريد تحسين العلاقات بين البلدين داعياً نظيره الهندى إلى زيارة إسرائيل.

وأضافت الإذاعة العبرية أن نتنياهو سيلقى فى الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين، كلمة إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذكر مسئول إسرائيلى أن الكلمة ستتضمن رداً حاداً كشفرة السكين، حسب تعبيره، على الكلمة السابقة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أمام الجمعية العامة.

كما سيلتقى نتنياهو اليوم الاثنين، وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، على أنه يلتقى غداً الثلاثاء، الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون قبل توجهه إلى واشنطن حيث يستقبله الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى البيت الأبيض بعد غد الأربعاء.

ولفتت مصادر سياسية إسرائيلية أن اللقاء سيتمحور حول قضية البرنامج النووى الإيرانى.


يديعوت: نتنياهو يتوعد عباس فى الأمم المتحدة برد "حاد كالسكين"

ركزت الصحف الإسرائيلية عناوينها الرئيسية للخطاب المرتقب لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، بالأمم المتحدة، مساء اليوم الاثنين، والذى سيكون "حادا كالسكين" فى الرد على خطاب الرئيس الفلسطينى محمود عباس، على حد تعبير المقربين من نتانياهو.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن التصريحات القاسية التى تم توجيهها إلى إسرائيل من على منبر الأمم المتحدة ستحظى اليوم برد "حاد كالسكين"، فى خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية الذى سيركز على مسألتين أساسيتين هما إيران والصراع مع الفلسطينيين.



وتم اختيار التركيز على هاتين المسألتين بسبب خطابى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والرئيس الإيرانى حسن روحانى.

وأشارت يديعوت إلى بدء زيارة نتنياهو إلى نيويورك، أمس، بلقاء مع رئيس الوزراء الهندى، ثم مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، وقالت إنه سيناقش غدا، مع الأمين العام للأمم المتحدة قرارى التحقيق فى عملية "الجرف الصامد" من قبل الجيش الإسرائيلى والأمم المتحدة.. ويوم الأربعاء سيلتقى الرئيس أوباما.

وأضافت "يديعوت احرونوت" أن نتنياهو لم يتردد باستخدام كل الألاعيب للفت انتباه العالم عندما يلقى خطاباته من على منصة الأمم المتحدة، مشيرة إلى أنه كما فعل عندما عرض خارطة معسكر اوشفيتس، ورسم القنبلة النووية الإيرانية، سيقف نتنياهو، مساء اليوم على منصة الأمم المتحدة حيث من المنتظر أن يركز على مسالة أخرى "خطاب أبو مازن الذى اتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية فى غزة".

وحسب "يديعوت" فإنه على الرغم من ذلك، وبعد أن طلبت الإدارة الأمريكية من نتنياهو عدم إغلاق الباب أمام استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، كما فعل أبو مازن فى خطابه، سيؤكد رئيس الحكومة أن إسرائيل لا تزال معنية بالسلام وسيدعو الفلسطينيين إلى استئناف الاتصالات بدون شروط مسبقة.


هاآرتس: حكومة المصالحة ستعقد أول اجتماع فى غزة بعد أسبوعين

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أنه من المنتظر أن تعقد حكومة المصالحة الفلسطينية أول جلسة لها فى غزة بعد أسبوعين، حسب ما قاله، فى نهاية الأسبوع، نائب رئيس الحكومة زياد أبو عمرو، وستكون هذه هى المرة الأولى التى تنعقد فيها الحكومة التى تمثل الضفة وغزة منذ عام 2007.

ولم يوضح أبو عمرو ما إذا كان وزراء الضفة سينتقلون إلى غزة عبر إسرائيل، أو سيضطرون للوصول إلى القاهرة ودخول القطاع عبر معبر رفح.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد اتفقت خلال محادثات القاهرة، الأسبوع الماضى، على تسليم حكومة المصالحة السيطرة على القطاع، إضافة إلى السيطرة المشتركة على المعابر.. ولم يتم حتى الآن ترتيب المسائل الأمنية، إلا أن لجنة خاصة ستناقش دمج قوات شرطة حماس فى قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية.



ونشرت وسائل إعلام فلسطينية أمس، أن قوة من الأمن الرئاسى الفلسطينى وصلت إلى القاهرة للتدرب على تفعيل المعابر فى قطاع غزة، خاصة معبر رفح.

وقال القيادى بحركة "حماس"، محمود الزهار، إن حماس لا تعارض دخول قوات السلطة إلى غزة، ولكن المهمة الأولى هى ترميم القطاع.

ويشمل الاتفاق الذى تم التوصل إليه فى القاهرة بين الفصائل الفلسطينية، دفع رواتب مستخدمى سلطة حماس فى قطاع غزة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أنا زعلان من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

شوية الفلوس اللى عندنا بقوا عاملين زى تروس المكنة اللى بتاكل فى بعضها

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

إن شاء الله عز وجل وقفة (عرفات) هذا العام ستكون يوم (جمعة)

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الضربات الأمريكية لداعش لن تنتهى قبل أن تحقق أمريكا أهدافها والتى أراها أكبر من القضاء على داعش

عدد الردود 0

بواسطة:

فورا

فين مظاهرات الاخوان فى نيىويورك ضد مذابح غزه،ولا مظاهره ولا احتجاج ولا اي حاجه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة