موجز الصحافة المحلية: دفاع مبارك يستغل فيلم المحكمة للطعن على الحكم

الأحد، 28 سبتمبر 2014 11:35 م
موجز الصحافة المحلية: دفاع مبارك يستغل فيلم المحكمة للطعن على الحكم حسنى مبارك
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما كشفته جريدة "اليوم السابع" بشأن تفاصيل الوساطة التى يتبناها رئيس الوزراء اللبنانى، تمام سلام، لتهدئة الأجواء بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره التركى رجب طيب أردوغان، بعد تطاول الأخير على مصر، فى كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ يومين.

وفى شأن مختلف وتحت عنوان "خطة دفاع مبارك والعادلى لاستغلال فيلم المحكمة للطعن على الحكم"، نشرت الجريدة تفاصيل محاولات دفاع الرئيس الأسبق للطعن على الحكم حال إدانة مبارك وسائر المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين، بسبب إطلاع وسائل إعلام على أوراق القضية.

فيما أبرزت جريدة" الأهرام" التصريحات الخاصة التى حصلت عليها من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والتى أكد خلالها أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يطمئن بصفة مستمرة على سير العمل فى القناة الجديدة، وهو متحمس لإنهاء المشروع فى الموعد الذى حدده المصريين.

وقال إننا نتابع بدقة كل ما يقال عن مشروعات إسرائيلية تنافس قناة السويس ونحسب كل كبيرة وصغيرة والفكر الخاص بهذه المشروعات يقوم على حفر جزء من خليج العقبة فى إيلات لعمل قيمة مضافة للبضاعة من خلال مناطق صناعية وتكنولوجية.

وكشفت جريدة "الأخبار" قول المستشار مجدى العجاتى، رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، أن القسم أوقف مراجعة اللائحة التنفيذية لقانون مباشرة الحقوق السياسية والمرسل من اللجنة العليا للانتخابات بسبب عدم إرسال اللجنة مندوبا للحضور مع القسم للتشاور حول عدد مواده.

وقالت جريدة "المصرى اليوم" على لسان مصدر مسئول استمرار الخلافات بين المجموعة الوزارية فيما يتعلق بملف تصدير الأرز، حيث كشف مصدر مسئول أن الدكتور حسام مغاورى، وزير الموارد المائية والرى، رفض الموافقة على السماح بتصدير الأرز، خلال اجتماع مجلس الوزراء الماضى، فيما وافق وزيرا التموين والتجارة.

وقال المصدر إن وزير الرى برر رفضه بالمحافظة على المساحات المزروعة بالأرز خلال الموسم الجديد، والحفاظ على المياه، معتبرًا أن تصدير الأزر نوع من تصدير المياه، فيما أكد وزير التجارة أن تصدير الأرز سيحقق للدولة ما يزيد على نصف مليار دولار من عائدات رسوم التصدير، التى تصل لنحو ألف دولار لكل طن.

ونشرت جريدة" الشروق" فى صدر صفحتها الأولى ما اتخذته وزارة الرى والأجهزة الأمنية المسئولة عن تأمين جسم السد العالى وخزان أسوان، مجموعة من الإجراءات الاحترازية لحماية جسم السد من أى سيناريوهات محتملة قد تقع نتيجة كثرة السدود جنوب مصر.


موضوعات متعلقة..

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً

موجز أنباء العاجل.. السيسى يخطب للأمة من جامعة القاهرة

موجز الصحف العالمية: ضربة بريطانيا لـ"داعش" فى العراق بالغة الأهمية

موجز الاقتصاد.. 7.2 مليار جنيه صادرات مصرية لدول حوض النيل

موجز المحافظات.. خبراء المفرقعات يفجرون قنبلتين هيكليتين بكفر الزيات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خايف عليكى يابلدى

ضموا وزارة التموىن لوزارة الري ؟؟؟!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة