محادثات بين دولة السودان والجنوب لحل القضايا العالقة

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 01:56 م
محادثات بين دولة السودان والجنوب لحل القضايا العالقة وزير الخارجية السودانى على أحمد كرتى
نيويورك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير الخارجية السودانى على أحمد كرتى ورئيس دولة جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت مسار تطبيق إتفاقيات التعاون بين البلدين والعمل على معالجة القضايا العالقة التى تعيق تعزيز العلاقات بين الدولتين.

جاء ذلك فى تصرح صحفى ادلى به السفير يوسف الكردفانى الناطق الرسمى لوزارة الخارجية السودانية عقب اللقاء الذى عقد على هامش الدورة (69) للجمعية العامة للأُمم المتحدة ،بحسب وكالة الانباء السودانية .

وقال السفير الكردفانى أن كرتى اكد خلال اللقاء حرص السودان على إستقرار دولة جنوب السودان وتجاوز التحديات التى تواجهها ومساهماته فى إطار مبادرة الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا (إيجاد) للتوصل إلى حل للنزاع الجارى بين الفرقاء فى جنوب السودان.

من جانبه،اعرب رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير عن تقدير بلاده للجهود التى يقوم بها السودان فى إطار السعى لحل ألازمة التى تشهدها جنوب السودان وحرصه على تطوير العلاقات بين جوبا والخرطوم.

يذكر أن دولة جنوب السودان تشهد منذ منتصف شهر ديسمبر الماضى قتالا بين قوات المعارضة المسلحة بقيادة نائب الرئيس رياك مشار وقوات الرئيس سلفاكير اودى بحياة عشرات الالاف ونزوح مئات الالاف .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة