نرصد آخر انتهاكات دور الأيتام.. هتك عرض طفل على يد مشرفين فى دار الحرية بعين شمس.. والنيابة تحبس المتهمين 4 أيام.. وتعذيب طفل بـ"أمانة المسلم" بالنزهة.. والطب الشرعى يكشف تعرضه للضرب بجسم صلب

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 10:19 ص
نرصد آخر انتهاكات دور الأيتام.. هتك عرض طفل على يد مشرفين فى دار الحرية بعين شمس.. والنيابة تحبس المتهمين 4 أيام.. وتعذيب طفل بـ"أمانة المسلم" بالنزهة.. والطب الشرعى يكشف تعرضه للضرب بجسم صلب المستشار هشام بركات النائب العام
كتب إيهاب المهندس - محمد المحلاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جريمتهم التى ارتكبوها أنهم خرجوا إلى الدنيا فلم يجدوا أبا يرعاهم ولا أما تفيض عليهم بحنانها، أصبحوا فى يد أشخاص يتفننون فى تعذيبهم، هذه حالة بعض أطفال دور الأيتام فى الآونة الأخيرة، حيث تلقت أقسام الشرطة عدة بلاغات تفيد بتعذيب أطفال وانتهاك عرضهم فى ظل غياب الرقابة من المسئولين.

وشهدت دار أيتام "الحرية" بعين شمس انتهاك عرض طفل على يد مشرفين بالدار، وكان محمد عبد الحفيظ، وكيل أول نيابة عين شمس، وبإشراف المستشار مصطفى خطاب، مدير النيابة بحبس مشرفين بدار أيتام "الحرية "بعين شمس 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكشفت تحقيقات النيابة أن الطفل الذى يبلغ من العمر 10 سنوات تعرض للتحرش، وهتك العرض من أحد مشرفين الشفت المسائى بالدار، وأن الطفل قد أبلغ إحدى الأخصائيات بالدار، التى تقاعست ولم تبلغ بالواقعة.

وأضافت التحقيقات أن المتهم الثانى قام بتكرر ما فعله المتهم الأول وهتك عرض الطفل بعنف، مما أدى إلى تعرضه للإعياء وبعد أن قص الطفل الواقعة لأحد الأخصائيات بالدار قامت بتحرير محضر بقسم الشرطة بالواقعة.

وفى سبتمبر الجارى شهد دار أيتام "أمانة المسلم" بالنزهة حالة تعذيب للطفل زياد الذى يبلغ من العمر سنتين من مشرفتين بالدار، وإهمالهما فى رعاية طفلتين رضع.

وأضافت تحقيقات المستشار محمد شرف، وكيل أول النيابة تعرض الطفل زياد، والذى يبلغ من العمر عامين للضرب المبرح والتعذيب، مما أدى إلى إصابته بجرح فى مؤخرته، نتيجة ضربه بجسم صلب، فيما استلمت النيابة تقرير الطب الشرعى حول إصابات الطفل، والذى أثبت تعرضه للضرب والتعذيب ووجود حروق فى أنحاء متفرقة من جسده.

ففى أغسطس الماضى ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مدير دار أيتام "مكة" بالهرم، والذى تفنن فى تعذيب الأطفال بعد أن سربت زوجته مجموعة من الفديوهات على شبكة التواصل الاجتماعى تظهر تعذيبه للأطفال وضربهم ضربا مبرحا.

كانت نيابة الجيزة قد حققت مع المتهم أسامة محمد عثمان، مدير دار مكة لرعاية الأيتام، فى واقعة اتهامه بالتعدى بالضرب المبرح على الأطفال نزلاء الدار، وتعذيبهم باستخدام عصا، وذلك بعد انتشار فيديو يكشف جرائمه.

وكشفت التحقيقات عن أن الأطفال أكدوا لفريق النيابة العامة أن مدير الدار كرر الاعتداءات عليهم أكثر من مرة، وذلك على سبيل العقاب لأسباب واهية، وأن واقعة التعدى التى ظهرت فى مقطع الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعى قد حدثت منذ عام.


موضوعات متعلقة..

حبس مشرفين بدار أيتام "الحرية "4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة هتك عرض طفل

حبس عامل 4 أيام بتهمة هتك عرض طفل داخل دار أيتام بمدينة نصر

"القومى للطفولة": قبول الطعن على حكم "اغتصاب طفل على يد إخوانى"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة