محافظ البنك المركزى البحريني: نترقب طرح مشروعات قناة السويس للاستثمار

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 03:42 م
محافظ البنك المركزى البحريني: نترقب طرح مشروعات قناة السويس للاستثمار البنك المركزى البحرينى - ارشيفية
)أ ش أ(

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح رشد المعراج محافظ البنك المركزى البحرينى، بأن بلاده تترقب قيام الحكومة المصرية بطرح مشروعات تنمية محور قناة السويس أمام الاستثمار العربى للمشاركة فيها، خاصة أن المشروع يعد من أهم المشروعات الاستراتيجية ليس فقط محليا أو إقليميا وإنما على الصعيد العالمى.
وقال المعراج، فى إتصال هاتفى مع وكالة أنباء الشرق الأوسط من البحرين على هامش توقيعه مذكرة تفاهم مع هيئة الرقابة المالية المصرية "إنه يحترم رغبة الحكومة المصرية فى قصر الاكتتاب فى شهادات استثمار القناة على المصريين فقط، لكنه يأمل أيضا أن يتم طرح المشروعات الأخرى لجموع المستثمرين حتى تتمكن البحرين من المساهمة فى هذا المشروع الاستراتيجى العملاق الذى سيعود بالنفع على المنطقة بأثرها".
وأوضح أن المؤسسات الاستثمارية البحرينية تنتظر قيام الحكومة المصرية بطرح مشروعات تنمية محور قناة السويس سواء من خلال البورصة أو بأى وسيلة أخرى، متوقعا أن يساعد هذا المشروع العملاق على استعادة مصر لمكانتها وقيمتها الاقتصادية والسياسية إقليميا وعالميا بعد الظروف الصعبة التى عشاتها خلال السنوات القليلة الماضية.
وأكد المعراج أن توقيع المركزى البحرينى لاتفاق تعاون وشراكة مع هيئة الرقابة المالية المصرية يأتى فى إطار التواصل والتعاون بين البلدان العربية، متوقعا أن يكون هذا الاتفاق بداية لتعاون اقتصادى مشترك على نطاق أوسع خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه، قال الشيخ خليفة أل خليفة الرئيس التنفيذى لبورصة البحرين "إن الاتفاقية تأتى فى إطار التكامل بين أسواق المال العربية، منوها بأنها قفزة نحو الاتجاه الصحيح".
وتوقع أن تؤتى الاتفاقية ثمارها على المدى المتوسط ما بين سنة و3 سنوات سواء على الصعيد الفنى أو التنفيذى من خلال قيد شركات قيدا مزدوجا أو التوصل إلى صيغ موحدة لقواعد القيد والتداول والإفصاح والنظام المحاسبى المعمول به فى البورصتين، مضيفا أن مثل هذه الاتفاقيات تمثل نقطة إيجابية فى سبيل إنشاء بورصة عربية موحدة على المدى الطويل، مؤكدا أن التعاون فى مجال أسواق المال بين مصر والبحرين ليست حديثا بل يمتد إلى سنوات طويلة سابقة.



أخبار متعلقة:
"الهيئة الهندسية" انتهاء حفر 43 مليون متر مكعب من قناة السويس الجديدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة