قوافل ثقافية وتوعوية تجوب قرى ومراكز محافظة الفيوم

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 01:57 م
قوافل ثقافية وتوعوية تجوب قرى ومراكز محافظة الفيوم جانب من إحدى الأمسيات بحضور المحافظ
الفيوم ـ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظّم قصر ثقافة الفيوم فعاليات التوعية بالقوافل الثقافية والتى انطلقت بقرى ومراكز المحافظة باشتراك عدد من الكتاب والمثقفين والشعراء، وتحت رعاية الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة والدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، وبمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة وتهدف هذه الجولات الثقافية إلى رفع الوعى الثقافى والأدبى لدى الشباب.

وشهد الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم فعاليات الأمسية الثقافية التى انطلقت فعالياتها بقرية بنى صالح بمركز الفيوم.

وأشار محافظ الفيوم إلى دور الثقافة فى تنمية قدرات الشباب بما يعود بالنفع علي دعم التنمية والوطن، مؤكدا على ضرورة تنظيم عمل القوافل الثقافية التوعوية فى مختلف قرى المحافظة لتقديم برامجها وخدماتها الثقافية للأهالى والمواطنين.

وأضاف محافظ الفيوم أن اليوم الثقافى تضمن عدداً من الورش الفنية والتشكيلية لصناعة الحلى للأطفال والشباب والسيدات بالإضافة إلى إقامة عروض لمواهب الأطفال و مسرح العرائس و إلقاء الشعر والزجل، كما يتضمن إقامة الأمسيات الشعرية ومحاضرات ثقافية وعروض للفرق الفنية ويختتم اليوم الثقافى بتوزيع الهدايا العينية من القصص والكتب على المشاركين فى الأنشطة.

جدير بالذكر أن فاعاليات القوافل الثقافية بدأت فى الثامن من سبتمبر الجاري بقرية الكعابى وانطلقت امس بقرية بنى صالح، وسوف تستمر فعالياتها بقريتي العامرية والعجميين يومى 13و16 من اكتوبر القادم .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة