منظمو حملة " العلم الفلسطينى":هدفنا التأكيد على قدسية العلم الفلسطينى

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 10:43 م
منظمو حملة " العلم الفلسطينى":هدفنا التأكيد على قدسية العلم الفلسطينى العلم الفلسطينى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رامى مسعد أحد القائمين أن حملة "رفع العلم الفلسطينى" والتى تحمل شعار "العلم يوحدنا .. ورايات الفصائل تفرقنا" تعد مبادرة شبابية تهدف إلى التأكيد على قدسية العلم الفلسطينى وهو علم الوحدة الفلسطينية بين الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطينى المحتل ومدينة "القدس" ومخيمات الشتات فى لبنان.

وقال مسعد لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط بمدينة رام الله اليوم (الاثنين) إن تنظيم الحملة فى هذا التوقيت لوجود كثير من الأحداث فى شهر سبتمبر منها مجزرة "صبرا وشاتيلا" ووقوع العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة .. مشيرا إلى وجود مناخ من الوحدة حاليا هو بمثابة رسالة ضغط على الفصائل الفلسطينية بكافة تنظيماتها من أجل تجسيد الوحدة الفلسطينية وليس فقط شعارات على الأرض الفلسطينية.

وأوضح مسعد أن هذه الحملة ستستمر لمدة أسبوع وسيتم تنظيم لقاءات يوم غد الثلاثاء فى المدارس الحكومية لتوعية الطلاب بالانتماء والمواطنة والهوية الفلسطينية، كما ستنظم فعاليات فنية لتجسيد العلم الفلسطينى من خلال أشكال فنية إبداعية مختلفة.

ولفت إلى أنه سيتم توزيع الأعلام الفلسطينية على الحافلات العمومية التى تنتقل بين المحافظات الفلسطينية، حيث تم اختيار وسيلة المواصلات للتأكيد على أن هذه أرض فلسطينية وأن العدو واحد وهو الاحتلال الإسرائيلي، ملمحا إلى أنه سيكون هناك رسم جداريات فى مناطق مختلفة فى فلسطين ورفع الأعلام الفلسطينية على الجبال العالية للتأكيد على أنها أرض فلسطينية.

وقال إنه سيكون هناك أيضا فعاليات فنية ورياضية منها ماراثونات رياضية بجانب المستوطنات ومهرجانات رياضية فى منطقة "الأغوار" وهى المنطقة المهددة بالمصادرة ووجود الكثير من الاستيطان بها حيث سيتم تنظيم ماراثون رياضى شبابى بها للتأكيد على أنها أرض فلسطينية.

وأكد أن هذه الحملة يشرف عليها برنامج "شراكة من أجل التنمية" بالتنسيق مع مجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطينى وهو الجهة الرسمية الحكومية التى تعنى بقطاع الشباب وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية من اجل النشاطات داخل المدارس فضلا عن مفوضية الكشافة واللجان الشعبية والقوة الوطنية الفلسطينية لكونها فكرة وطنية شاملة للكل وليست احتكار على شخص.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة