جلسة نقاشية للرقابة المالية عن التمويل العقارى مع قيادات التشييد والتعمير

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 09:04 م
جلسة نقاشية للرقابة المالية عن التمويل العقارى مع قيادات التشييد والتعمير شريف سامى رئيس الرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت اليوم الاثنين جلسة نقاشية حول التمويل العقارى أدارها خبراء الهيئة العامة للرقابة المالية والجمعية المصرية للتمويل العقارى مع قيادات شركات القومية للتشييد والبناء، وذلك فى ثانى أيام فعاليات برنامج " تطبيقات الأدوات المالية غير المصرفية لشركات قطاع الأعمال العام فى مجال التشييد" والذى يعقده معهد الخدمات المالية التابع للهيئة بالتعاون مع مركز إعداد القادة التابع لوزارة الاستثمار.

وأوضح شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية لـ" اليوم السابع" أنه تم تناول كافة جوانب نشاط التمويل العقارى مع قيادات الشركات الحاضرة واستعراض ما استحدثته التعديلات القانونية الأخيرة وكيفية استفادة تلك الشركات من التمويل العقارى لتنمية أعمالها وإتاحة التمويل للتعجيل بمشروعاتها وزيادة أرباحها.

وكان البرنامج الذى يستغرق أربعة أيام قد افتتحه أمس كل من شريف سامى رئيس الهيئة ومهندس محمود حجازى رئيس الشركة القابضة الذى أكد على أهمية التمويل فى تمكين شركات المقاولات والإسكان من توفير المزيد من السيولة المالية لمساندة التوسع فى نشاطها، ونوه إلى الوجه لإنشاء شركة تابعة لإدارة الأصول والقيام بعمليات التأجير التمويلى للمعدات.

وأضاف أن البرنامج يأتى ضمن توجه الهيئة والمعهد التابع لها بزيادة إلمام القائمين على إدارة شركات قطاع الأعمال العام بما تتيحه الأدوات المالية غير المصرفية من قنوات تمويل ولصقل مهارات قيادات الشركات فى مجال كيفية الاستفادة منها. وبين خلال جلسة الأمس حول سوق المال تعدد آليات جذب المستثمرين للمشاركة أو المؤسسات المالية للتمويل بشرط الإلتزام بمعايير الحوكمة من شفافية وإفصاح ومراعاة مصالح جميع الأطراف. كما استعرض دور صناديق الاستثمار ولاسيما صناديق الاستثمار العقارى كمصدر هام لتنمية أعمال شركات القومية للتشييد والتعمير وكشريك محتمل فى الكثير من مشروعاتها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة