لحواء.. تعرفى على سبب دخولك المتكرر للحمام

الأحد، 21 سبتمبر 2014 06:02 م
لحواء.. تعرفى على سبب دخولك المتكرر للحمام الدكتور محمد عبد الرسول مدرس جراحة المسالك البولية والتناسلية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعرض الكثير من السيدات إلى بعض الأعراض التى تدل على وجود مشاكل بالمسالك البولية والتناسلية أو الكل وغيرها، ومن أبرز هذه المشكلات تكرار الحاجة لدخول الحمام عدة مرات فى اليوم، مما يؤثر ذلك على الحياة الشخصية لكل امرأة.

ويقول الدكتور محمد عبد الرسول مدرس جراحة المسالك البولية والتناسلية من أشهر الأسباب التى تؤدى إلى دخول الحمام بصفة متكررة لدى السيدات، هى الإصابة بالتهابات المثانة الذى ينتج عن الإصابة بالتهاب بكتيرى، يؤدى إلى ظهور بعض الأعراض كدخول الحمام بصفة مستمرة ووجود حرقان بالبول والاستيقاظ ليلا من النوم لقضاء الحاجة أكثر من مرة.

ويضيف د. محمد أن 80% من السيدات اللاتى يعانين من تكرار دخول الحمام أكثر من مرة فى اليوم، نتيجة الاصابة بالتهابات المثانة يكون بسبب قصر مجرى البول عند السيدات والذى لا يتجاوز 4 سم مما يجعل وصول البكتيريا للمثانة سهلا، مشير إلى أن بعد تشخيص الإصابة بالتهابات المثانة بعد إجراء مزرعة بول يكون العلاج من خلال تناول مضاد حيوى لمدة 10 أيام.

أما فى حالة تكرار دخول الحمام أكثر من مرة باليوم يقول مدرس جراحة المسالك البولية من الممكن أن يكون السبب الإصابة بالمثانة النشطة، وهى وجود زيادة فى نشاط العضلة القابضة للمثانة، وعند التأكد من الإصابة يكون العلاج أدوية تقلل من انقباضات المثانة، لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 6 شهور.

يستكمل د. عبد الرسول أن من الأسباب المرضية أيضا التى تؤدى إلى وجود مشاكل بالمسالك البولية الإصابة بالمثانة العصبية، التى تكون نتيجة لوجود مشكلة فى الأعصاب أو وجود مشاكل بالعمود الفقرى أو الأعصاب التى تتحكم فى المثانة وبذلك تعتمد على نفسها مما يؤدى ذلك إلى وجود ضيق بالمثانة.

لذا ينصح الطبيب عند ظهور بعض الأعراض يجب إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من إذا كانت توجد مشكلة بالمثانة أم لا، ومن هذه الأعراض وجود حرقان بالبول، الدخول المتكرر للحمام أو دخول الحمام أكثر من مرة ليلا عند الاستيقاظ.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى Health@youm7.com











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة