رئيس وفد مصر فى الأمم المتحدة: السيسى سيلقى كلمة مدتها 15 دقيقة صباح الأربعاء.. الرئيس يستعرض التطورات الداخلية واحترام مصر لحقوق الإنسان والتحول الديمقراطى والمناخ الاقتصادى وضرورة مكافحة الإرهاب

الأحد، 21 سبتمبر 2014 12:14 م
رئيس وفد مصر فى الأمم المتحدة: السيسى سيلقى كلمة مدتها 15 دقيقة صباح الأربعاء.. الرئيس يستعرض التطورات الداخلية واحترام مصر لحقوق الإنسان والتحول الديمقراطى والمناخ الاقتصادى وضرورة مكافحة الإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسى
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نوه السفير عمرو أبو العطا رئيس وفد مصر الدائم للأمم المتحدة، بالأجواء الإيجابية التى تحيط بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للأمم المتحدة ولقاءاته المرتقبة مع رؤساء الوفود المشاركة فى الاجتماعات.

وشدد السفير أبو العطا فى تصريحات للصحفيين، على أهمية تواجد الرئيس السيسى فى هذا المحفل الدولى السنوى الهام الذى تشارك فيه نحو ١٧٠ دولة.

وأوضح أن الكلمة التى سيلقيها الرئيس السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تعبر عن مصر وعن وجهة نظره فى المائة يوم التى أمضاها فى الحكم.

وأضاف أن دول العالم تنتظر الاستماع إلى كلمات الدول المحورية، ومن بينها مصر، فضلا عن المناسبة التى توفرها الاجتماعات لعقد عدد كبير من اللقاءات الثنائية مع رؤساء الوفود المشاركة من مختلف دول العالم.

واستبعد السفير أبو العطا وجود أية مبررات لوجود مخاوف أمنية بشأن زيارة الرئيس السيسى لنيويورك، مؤكدا أن الأمن قوى جدا فى محيط انعقاد دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح السفير عمرو أبو العطا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيجرى على هامش مشاركته فى اجتماعات الدورة الـ٦٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة، مباحثات مع عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات المشاركين فى الاجتماعات، ومن بينهم رؤساء فرنسا والبرازيل وجنوب أفريقيا ورؤساء وزراء اليابان وإيطاليا وإثيوبيا وبريطانيا وملك الأردن وملك المغرب.

وأشار السفير أبو العطا إلى أن الرئيس السيسى سيلقى كلمة مصر أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى الجلسة الصباحية يوم الأربعاء المقبل بدلا من الخميس.. وأوضح أن الكلمة ستستغرق ١٥ دقيقة، حيث يستعرض الرئيس التطورات التى حدثت فى مصر فى الفترة الأخيرة داخليا واحترامها لحقوق الإنسان والتحول الديمقراطى والمناخ الاقتصادى بها، وضرورة مكافحة الإرهاب والتطرف من خلال تعاون دولى مشترك ومتكامل لمواجهة الإرهاب فى كل مكان وليس فقط فى سوريا والعراق، وأن الإرهاب ليس فقط تنظيم داعش، كما أن الإرهاب قد يطول الدول التى تظن أنها بمنأى عنه.. بالإضافة إلى تطور دور مصر إقليميا ونجاحها فى التوصل إلى وقف إطلاق النار فى غزة، فضلا عن جهودها بشأن الوضع فى ليبيا.. بينما تستغرق كلمة الرئيس السيسى أمام قمة المناخ خمس دقائق.

كما يعقد الرئيس السيسى أيضا خلال تواجده فى نيويورك سلسلة لقاءات مع رجال الأعمال ومسئولى كبرى الشركات الأمريكية وقيادات الرأى ومراكز صنع القرار فى الولايات المتحدة، حيث يعرض الرئيس فرص الاستثمار فى مصر ومناخ الاستثمار.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى بعد وصوله بعد ظهر غد الأحد إلى نيويورك سكرتير عام الأمم المتحدة بان كى مون.

وفى يوم الاثنين، يجرى الرئيس السيسى لقاءات معظمها بمقر إقامته بنيويورك مع رجال أعمال وقيادات الفكر الأمريكيين.. بينما يلقى يوم الثلاثاء كلمة باسم المجموعة العربية أمام قمة المناخ، ويجرى عددا من اللقاءات الثنائية يومى الثلاثاء والأربعاء بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، ويغادر الرئيس السيسى نيويورك يوم الخميس القادم.

وأشار إلى أن مصر ستدخل مجلس الأمن الدولى كعضو غير دائم عامى ٢٠١٦/٢٠١٧.. ونوه السفير أبو العطا بترحيب مصر برغبة أية دولة فى التقارب معها، مع مواجهة من يمس أمن مصر أو يتطاول عليها والرد عليه بمنتهى القوة.


موضوعات متعلقة:

الأسوشيتدبرس: السيسى يتمتع بثقة كبيرة بالنفس ويؤمن بجعل مصر أفضل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

lawyer

ربنا يوفقك يا سيادة الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه محمد

رساله للرئيس السيسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة