بالصور.. "رسائل العلم" تدرب 40 جمعية على إدارة العمل المجتمعى

الأحد، 21 سبتمبر 2014 05:39 ص
بالصور.. "رسائل العلم" تدرب 40 جمعية على إدارة العمل المجتمعى جانب من التدريب
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت جمعية "رسائل العلم" للتدريب وتنمية المهارات، دورتها المجانية لتدريب مجالس إدارات الجمعيات الأهلية بالقاهرة، لتوعيتهم بطبيعة عمل جمعياتهم والارتقاء بمستوى عملهم، لتقديم خدمات أفضل للمجتمع.

تقول غادة عبد الستار، رئيس جمعية رسائل العلم "الحضور كان غير متوقع، شارك معنا ما يقرب من 40 جمعية بحماس شديد، رغم أن الفكرة ودعوة الجمعيات كانت قبل الفعالية بأيام قليلة".

وتضيف "غادة"، "تحدثنا فى الجزء الأول من الدورة عن قانون الجمعيات وكيفية العمل، بالإضافة إلى التحدث عن أهمية التوثيق والأرشفة لأعمال الجمعيات، ومحاضرة عن العمل الإدارى والمالى وكيفية السجلات ودفاتر الجمعيات والمؤسسات بطريقة صحيحة، وفى النهاية قمنا بعمل برنامج تنمية مهارات رؤساء الجمعيات من تعلم لغات وكيفية إدارة الذات".

وتتابع "قدمت الدورة فرصة جيدة، لتعريف كل جمعية بأنشطة الأخرى، بحيث يستكمل كل منهم عمله، وجاءت فكرة الدورة نتيجة عمل حصر لحل مشاكل المجتمع الكثيرة وجدنا أن هناك جهات ومنظمات مجتمعية كثيرة مسئولة عن حل مشاكلنا كل فى تخصصه ولكنها لا تقوم بها بطريقة صحيحة لهذا لا نشعر بأن مشكلات المجتمع يتم التعامل معها رغم أن هناك أكثر من 48 ألف جمعية على مستوى الجمهورية، وتعتبر هذه الدورة بداية لحل مشاكل الجمعيات ونحاول أن نعيدها مرة أخرى حتى يستفيد الجميع".




عدد من مسئولى الجمعيات أثناء التدريب


عرض مشاكل بعض الجمعيات


التفاعل بين مسئولى الجمعيات للوصول إلى الحل الأمثل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة