انتظام الدراسة بمدارس العاصمة.. وزير الأوقاف ومحافظة القاهرة يقومان بجولة فى عدد من المدارس.. مختار جمعة: لن نسمح بتعطيل العملية التعليمية.. وجلال السعيد: نتوقع عاما دراسيا مستقرا

الأحد، 21 سبتمبر 2014 11:50 ص
انتظام الدراسة بمدارس العاصمة.. وزير الأوقاف ومحافظة القاهرة يقومان بجولة فى عدد من المدارس.. مختار جمعة: لن نسمح بتعطيل العملية التعليمية.. وجلال السعيد: نتوقع عاما دراسيا مستقرا جانب من الجولة
كتب أحمد عبد الراضى ـ تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور جلال مصطفى السعيد يرافقه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بجولة تفقدية لعدد من مدارس القاهرة للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية، وانتظام الدراسة ونسبة الحضور مع بدء الدراسة، وذلك مع انطلاق أول أيام العام الدراسى الجديد.

وزارا المحافظ والوزير مدرسة حدائق شبرا الإعدادية بنات بإدارة الساحل، وحضرا طابور الصباح وسط الطلاب والطالبات، ومشاركتهم فى ترديد النشيد الوطنى، لبث روح الانتماء والوطنية فى نفوسهم والحرص على بذل المزيد من التفوق لنهضة وازدهار وطنهم.

ومن جانبه أكد المحافظ أن العام الدراسى الجديد سيشهد مناخا تعليميا مستقرا، يتسم بالنظام والجدية والتركيز على ممارسة الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية المتنوعة بجانب دراسة المناهج، وأن كافة أجهزة الدولة تعمل على دعم وتأمين المنظومة التعليمية بكافة أركانها من معلم وطالب وأبنية تعليمية، باعتبارها أساس تقدم وازدهار الأمم.

وشملت الجولة أيضاَ زيارة مدرسة على بن أبى طالب التجريبية التابعة لإدارة شبرا التعليمية، حيث تفقدا "الوزير والمحافظ" عددا من الفصول المدرسية، ووزعا عددا من الهدايا العينية والأدوات المكتبية على الطلاب أثناء تواجدهم بالفصول على مقاعدهم وبداية حصصهم المدرسية.

وطمأن المحافظ أولياء الأمور على تأمين أبنائهم داخل وخارج مدارسهم بشكل كامل، مؤكدا أنه تم بالفعل وصول وتوزيع أكثر من 75% من الكتب المدرسية، وسوف تستكمل أكبر نسبة ممكنة من المتبقى والذى تم الانتهاء من طبعه خلال الأسبوع الأول من الدراسة، وذلك تسهيلاَ على الطلبة فى تحصيل مناهجهم الدراسية منذ اليوم الأول لبداية العام الجديد الذى شهد دخول أكثر من 15 مدرسة جديدة، تم إنشاؤها دعماَ لمنظومة التعليم بالقاهرة والحد من الكثافة الطلابية ببعض المناطق الأكثر احتياجاَ.

وشدد محافظ القاهرة على أن الدولة تولى اهتماما كبيرا للمنظومة التعليمية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يدعم المعلم المصرى بكافة قضايا العملية التعليمية خلال العام الكامل وليس بدايته وانتهائه، بالإضافة إلى الاهتمام بالعملية التعليمية من قبل مؤسسات الدولة، لأنه مشروع قوى ينمى جميع فئات المجتمع قائلا "لن تتقدم دولة فى العالم بدون التعليم بمساعدة المشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدنى".

واستطرد السعيد فى تصريحات صحفية أن "المحافظة تسعى إلى تطوير المدارس والارتقاء بالمستوى التعليمى بها"، مشيرا إلى أن مدارس القاهرة هذا العام لن تشهد توترات أمنية وذلك بعد التنسيق مع مديرية الأمن ومديرية التربية والتعليم للوقوف على عدم تعطيل العملية التعليمية بكافة مدارس العاصمة.

ومن جهته شدد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على أن مصر مقبلة على مرحلة جديدة مختلفة، وليس كما كانت فى السابق، موضحاً أن مصر ستظل كما هى، خاصة بعد الاهتمام بشئونها من جميع أمورها وهيئاتها ومؤسساتها من جانب الدولة.

ولفت وزير الأوقاف، خلال كلمته قبل طابور الصباح بمدرسة حدائق شبرا الإعدادية بنات، بحضور محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد، ونائبه للمنطقة الشمالية اللواء أحمد ضيف صقر، إلى أن وجود المسئولين اليوم داخل المدارس ومشاركة الطلاب طابور الصباح، تأكيد على اهتمام الدولة بكل أركانها بالعملية التعليمية قائلا، "لا تقدم ولا ازدهار إلا بنهوض العملية التعليمية، وهناك اهتمام خاص من جانب مؤسسة الرئاسة بالعملية التعليمية".

وأشار الوزير إلى أن الأوقاف بصدد توقيع بروتوكول مع وزارة التربية والتعليم لتوفير وإنشاء مدارس جديدة، سعياً للنهوض بالعملية التعليمية، مشدداً على أن الدولة لن تسمح لأى فصيل بتعطيل العملية التعليمية واليوم الدراسى.

ورافق الوزير والمحافظ فى جولتهما اللواء أحمد ضيف نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وفاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.


موضوعات متعلقة:

وصول وزير التعليم لمجمع الملك فهد لحضور طابور الصباح

مصدر بـ"التعليم": لأول مرة.. تدريس 6 مواد جديدة بمرحلة رياض الأطفال

وزير الأوقاف من مدرسة حدائق شبرا: لن نسمح لأى فصيل بتعطيل الدراسة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة