"التوك شو": "التعليم": كثافة مدارس الجيزة تصل لـ130 طالبًا فى الفصل.. نبيل فاروق: المخابرات لا تخفى شيئا عن الرئيس ولكنها لا تعطيه كل المعلومات.. الكهرباء: نسعى لتنويع مصادر الطاقة

الأحد، 21 سبتمبر 2014 09:13 ص
"التوك شو": "التعليم": كثافة مدارس الجيزة تصل لـ130 طالبًا فى الفصل.. نبيل فاروق: المخابرات لا تخفى شيئا عن الرئيس ولكنها لا تعطيه كل المعلومات.. الكهرباء: نسعى لتنويع مصادر الطاقة مدارس - أرشيفية
إعداد: سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج توك شو، أمس، السبت، العديد من القضايا المهمة، وكان على رأسها، تصريحات التعليم حول كثافة الفصول بمحافظة الجيزة، حيث حل هانى كمال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، ضيفًا على قناة الحياة.


"آخر النهار": "الوزراء": نقل "القومى للإعاقة" للتضامن لإتاحة المزيد من الخدمات للمجلس

متابعة: رفيدة عوضين


قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الغرض من تحويل تبعية المجلس القومى للإعاقة إلى وزارة التضامن الاجتماعى لإتاحة المزيد من الخدمات للمجلس، موضحا أن المجلس لم يعقد أى من الاجتماعات خلال سنوات طويلة، وتشكيله غير مكتمل، وبناء عليه فإنه سيكون محل اهتمام كبير بعد نقله لوزارة التضامن الاجتماعى وإيجاد خدمات للمعاق. وأضاف "القاويش" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "محمود سعد"، أن سبب استقالة حسام المساح من رئاسة المجلس القومى للإعاقة هو لأن نقل تبعيته إلى وزارة التضامن سيقلل من مستوى الاهتمام بالمجلس وبناء عليه تقدم بالاستقالة.

نبيل فاروق: المخابرات لا تخفى شيئا عن الرئيس ولكنها لا تعطيه كل المعلومات


قال الدكتور نبيل فاروق، الكاتب والروائى، إن رجال المخابرات يقسمون على الحفاظ على سرية العمل وكل ما يدار فى الغرف المغلقة، لافتاً إلى أنهم لا يتحدثون عن أسرار الجهاز. وأضاف "فاروق" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "محمود سعد"، أن هناك قاعدة عامة فى المخابرات وهى أنها لا تستطيع أن تخفى شيئا عن رئيس الدولة، ولكنها لا تعطيه كل ما لديها من معلومات، مشيراً إلى أنه تعطيه ما يحتاج إليه فى ظروف معينة أو ما يحتاجه من معلومات، وذلك لأنه فى النهاية هو يقضى فترة حكم مؤقتة.


"الحياة اليوم": "التعليم": كثافة مدارس الجيزة تصل لـ130 طالبًا فى الفصل الواحد

متابعة: عبد الوهاب الجندى


قال هانى كمال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة وجدت كثافة عالية بالفصول فى المدارس، حيث تصل كثافة الفصول بمحافظة الجيزة لـ 120 أو 130 طالبا بالفصل الواحد". وأشار "كمال" خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، إلى أن الوزارة فى حاجة إلى تخصيص مساحات من الأراضى وأموال لبناء مدارس لاستيعاب الكثافة الطلابية لتحسين الجودة التعليمية إلى الأفضل، مشيرًا إلى أنه تم رصد 256 قطعة أرض لم تستغل تابعة لوزارة الرياضة. وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه تم توقيع برتوكول مع وزارة الشباب والرياضة للاتفاق على تقسم قطع الأرض التابعة لها لبناء عليها مدرسة ومركز للشباب، مؤكدا "جمعنا 6.2 مليار دولار كانت وراء بناء 1175 مدرسة".

الكهرباء: نسعى لتنويع مصادر الطاقة ونستهدف 4 آلاف ميجا من الشمس والرياح
قال محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك جهودا مكثفا من الحكومة والوزارة لتنوع مصادر توليد الطاقة، مضيفا: "نعمل على الاستفادة من مصادر الطاقة الشمسية والرياح بدون تكاليف على الدولة لإنشاء محطات جديدة لتوليد الكهرباء". وأشار "اليمانى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أعلن اليوم السبت تفاصيل الآليات التى تمكن القطاع الخاص من إنشاء محطات توليد الطاقة، مشيرا إلى أنه تم وضع شروط وضوابط واضحة لتصدير وبيع الطاقة المنتجة من القطاع الخاص. وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء أنه يتم العمل على تحقيق 4 آلاف ميجا من الطاقة الشمسية والرياح خلال عامين، لتخفيف الأحمال عن "الكهرباء"، لافتا إلى أنه تم رفع تقارير عن الأحداث التى شهدتها الدولة فى الأيام الماضية، خاصة يوم "الخميس المظلم".

"إدارة الكراكات": الوصول لــ 100 متر داخل الممر الجديد لقناة السويس


قال المهندس أحمد سيد، مدير إدراة الكراكات، وعضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس، إن الكراكات دخلت الممر الملاحى الجديدة للقناة وتم الوصول إلى 100 متر به، مؤكدًا أن علميات التكريك مستمرة على مدار 24 ساعة باستثناء ساعتين لأعمال الصيانة. وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه يتم العمل بجهود مكثفة لإنهاء الأعمال بالقناة الجديدة فى الموعد المحدد لذلك، مشيرًا إلى أنه بداية من الشهر القادم سيتم إدخال كراكات جديدة للعمل فى أعمال الحفر.


"القاهرة اليوم": زياد العسلى لـ"القاهرة اليوم": أمريكا تحتاج لمصر ولا تعمل على إسقاطها

متابعة: إبراهيم حسان


قال زياد العسلى، رئيس فريق العمل الأمريكى من أجل فلسطين، إنه لا يوجد أى مجال من الولايات المتحدة الأمريكية لإسقاط مصر، لأن الدولة المصرية قلعة تاريخية وأمريكا فى احتياج كبير لمصر، واصفًا مصر بـ"الصديق القوى" والقادر على المساهمة بكل شىء للأمم المتحدة. وأشاد العسلى عبر لقائه ببرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب، على فضائية "اليوم" بالرئيس عبد الفتاح السيسى قائلا: "السيسى رجل جدع" مشيرًا إلى أنه أنقذ مصر من الضياع، الذى كانت ستلاحقه بعد عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، بالإضافة إلى أنه يبحث عن تطوير حقيقى لمصر، لافتًا إلى أن ضغط الإخوان على الإدارة الأمريكية، من أجل تخريب مصر حقيقى على حد قوله. وأوضح رئيس فريق العمل الأمريكى من أجل فلسطين، أنه لابد من إنشاء إستراتيجية عربية لمواجهة تنظيم "داعش"، الذى يهدد القطر العربى كله، وتمسى بالإستراتيجية العربية لموجهة التطرف وتعتبر هذه الإستراتيجية حربا عالمية ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية ضاعت من الوجدان العربى، على حد قوله.

عمرو أديب من "واشنطن" يطالب الجالية المصرية بالاصطفاف خلف السيسى


تمنى الإعلامى عمرو أديب، خلال تواجده بواشنطن اليوم السبت، أثناء تقديمه لبرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، من المصريين المتواجدين حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية، أن يصطفوا بجانب بعضهم البعض خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأمريكا، لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، فيما تمنى أيضا من جماعة الإخوان بعدم فعل أى تجاوزات خلال الزيارة. وأضاف أديب عبر برنامج "القاهرة اليوم"، المذاع على فضائية "اليوم"، أن جماعة الإخوان وحلفاءهم يمتنون إحراق مصر الجديدة، مشيرا إلى أن هناك جهودا كثيرة من المصريين المقيمين بأمريكا لمساندات مصر الجديدة ومصر لها موقف ورسالة ضد الإرهاب، وهذا ما يساعدها فى مؤتمر الأمم المتحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة