خلال قمة تغير المناخ..

الأوبزرفر: خبراء البيئة يطالبون قادة العالم بوقف الارتفاع فى درجات الحرارة

الأحد، 21 سبتمبر 2014 12:42 م
الأوبزرفر: خبراء البيئة يطالبون قادة العالم بوقف الارتفاع فى درجات الحرارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن خبراء ونشطاء البيئة سيوجهون رسالة واضحة خلال قمة المناخ التى ستعقد فى وقت لاحق هذا الأسبوع بنيويورك، يدعون فيها قادة العالم إلى ضرورة الالتزام بوقف الارتفاعات الحالية فى درجات الحرارة العالمية عند درجتين.

وقال الخبراء إن الدرجتين هى أقصى ارتفاع فى درجات الحرارة يمكن أن يتم التسامح معه بدون أن يسبب فوضى بيئية، وأصروا على ضرورة أن يوافق السياسيون الذين سيحضرون القمة ومن بنيهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما ورئيس الحكومة البريطانى ديفيد كاميرون على ضرورة الموافقة على هذا الحد الأقصى.

وقال نيكولاس ستيرن، الخبير الاقتصادى البريطانى وخبير المناخ الذى سيشارك فى القمة إنه لو قرر أوباما والآخرون أن الدرجتين يجب أن تكون الحد الأقصى، فمن ثم سيجد المفاوضون سهولة أكبر فى التوصل إلى إطار شامل للحد من انبعاثات ثانى أكسد الكربون على مدار العام المقبل.

وأضاف ستيرن للأوبزرفر أنه لو كان لدى قادة العالم هدف محدد، وهو وضع الدرجتين كحد أقصى، فهذا سيجعل من السهل وضع حدود لانبعاثات الكربون فى الدول المختلفة.

وقالت الأوبزرفر إن القمة التى ستعقد فى نيويورك ليست جزءا فى عملية التفاوض الرسمية حول المناخ فى الأمم المتحدة.. لكن دعا إليها الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون كبداية لمفاوضات الحد من انبعاثات الكربون، والتى من المقرر أن تجرى العام المقبل.. ويقول سترن "إن أكثر من 120 من قادة العالم سيحضر المؤتمر فى نيويورك، والذى سيكون هاما بشكل استثنائى فى وضع أجندة لمحادثات باريس.. ولو وافق هؤلاء القادة على وضع حد لدرجة الحرارة، سيفتح القرار الباب لكافة سبل التفاوض".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة