عندما يصبح الصديق سبب الضيق وخراب البيت.. "صاحبى وصاحبك على القهوة وممنوع مبيته فى منزلك".. "اقفل دولاب أسرارك وماتحكيش عن مميزات وعيوب شريك حياتك".. وتجنب تحكيمه فى الخلافات

السبت، 20 سبتمبر 2014 06:38 م
عندما يصبح الصديق سبب الضيق وخراب البيت.. "صاحبى وصاحبك على القهوة وممنوع مبيته فى منزلك".. "اقفل دولاب أسرارك وماتحكيش عن مميزات وعيوب شريك حياتك".. وتجنب تحكيمه فى الخلافات د.هاشم بحرى الطبيب النفسى
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كاتم الأسرار والصديق الصدوق ومفتاح خزانة الأسرار.. كلها مصطلحات تطلق على صديق الزوج وصديقة الزوجة، فهما يملكان كل مفاتيح الألغاز والأسرار قبل الزواج، وبعد الزواج قادران على تحريك الحياة الزوجية لقربهما من الزوجين، فهل لهما حدود أم أن لهما القدرة على معرفة كل شىء وأى شىء وإلى أى مدى يقدران على تهديد الحياة الزوجية، وهل يمكن أن يكونا سببًا فى الطلاق؟

كلها أسئلة تطرح نفسها وتحتاج لإجابة من قبل الطبيب النفسى د.هاشم بحرى، الذى يؤكد أن الصديق قد يدمر الحياة الزوجية لصديقه عقب الزواج.

ويستكمل "بحرى" أن حالات كثيرة من الطلاق حدثت بسبب أصدقاء الزوجين، والتدخل الزائد غير اللائق فى الحياة الزوجية والذى يصل أحيانًا لدرجة السماح للصديق بالمبيت فى منزل الزوجية.

ويحذر بحرى قائلاً: هنا يدق ناقوس الخطر فى حياتك، بمجرد دخول الصديق أو الصديقة وتدخلهما بشكل زائد فى حياتك أعلم أن دولاب أسرارك الزوجى قد انتقل له فقد يطمع الصديق فى زوجتك، وقد تتمنى الصديقة زوجك وينتهى الأمر بخراب بيت الزوجية"

وينصح "بحرى" بوضع حدود فاصلة حتى لا يعلم الصديق والصديقة أسرار الزوجية، مشيرًا إلى أنه للأسف قد يصل حدود معرفته إلى أسرار "السرير".

ويضيف: "قد لا يدرك الكثيرون ما يفعلونه بحياتهم بسبب تدخل الصديق والصديقة الزائد فى حياتهم الزوجية، وهناك عدد من القواعد للتعامل معهما عقب الزواج يوضحها د.هاشم بحرى فى النقاط التالية:

1- وضع خطوط حمراء لا يسمح للصديق بالاقتراب منها أو السؤال عنها.

2- عند وجود زيارات عائلية لا تدع صديقك يأتى بمفرده لمنزلك بل دعه يصطحب زوجته معه حتى تكون العلاقة الأسرية مكتملة.

3- لا تقص لصديقك أو لصديقتك عن مميزات وعيوب شريك الحياة حتى لا تسمح له أن يفكر فى زوجتك أو زوجك.

4- لا تسمح لصديقك أن يعرف أسرار العلاقة الزوجية بينك وبين زوجتك والعكس صحيح حتى لا تفضح شريك حياتك.

5- تعمد الإثناء على زوجتك أو زوجك وقت وجود صديقك ولا تكشف له عيوب الطرف الآخر.

6- كن حاسمًا فى منع مبيته بمنزلك حتى إن كانت ظروفه لا تسمح له بالنوم فى مكان آخر.

7- لا تدفع صديقك للفصل والتحكيم بينك وبين زوجتك فى أوقات الخلافات الزوجية بينكما.

8- علاقته تنتهى بك عند القهوة أو النادى وليس بمنزل الزوجية وبذلك تكون الحياة الزوجية هادئة بدون مشاكل.


موضوعات متعلقة:


31 عاما على رحيل كروان الشرق فايزة أحمد.. قصة الحذاء والباروكة اللذين طلبتهما قبل رحيلها بساعات.. انفصلت عن محمد سلطان بعد 17 عام زواج.. وأثرت مكتبة الموسيقى العربية بـ400 أغنية من أجمل ما قيل بالحب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة