طارق المهدى: تنظيم المهرجان السينمائى بالإسكندرية دليل على الاستقرار

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 07:28 م
طارق المهدى: تنظيم المهرجان السينمائى بالإسكندرية دليل على الاستقرار اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية ظهر اليوم المؤتمر الصحفى الخاص بمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط فى دورته الثلاثين تحت شعار "السينما وطن"، والذى من المقرر افتتاحه فى 10 سبتمبر الجارى ويستمر حتى 15 من الشهر نفسه، بحضور أمير أباظة رئيس المهرجان، وفرونيك مدير المعهد الفرنسى للثقافة والعلوم، ونخبة من المخرجين الشباب ومنظمى المهرجان والإعلاميين.

وفى كلمته أشار اللواء طارق المهدى إلى أن هذا المهرجان كان العام الماضى بمثابة نوع من الحلم والمغامرة ليعلم المصريون والعرب والأجانب أننا على بداية مرحلة الاستقرار وأنه لابد من استمرار الحياة كما كان دافعًا لباكورة باقى المهرجانات وكان دور المحافظة فيه دورًا تنفيذيًا بالدرجة الأولى، أما هذا العام فسيكون الدور الرئيسى للفن نفسه، وسيكون الحديث عن الفن غالبًا على باقى الأمور، وسيتسم المهرجان هذا العام بالسلاسة والنعومة فى إطار احتفالى، وعلينا جميعًا أن نوصل رسالة للعالم أجمع تدل على رقى البلاد، وأمان البلاد وأن نتذكر دائمًا شعار "نعمل معًا ننجح معًا".

وفى نهاية حديثه أكد المحافظ ضرورة أن يكون هذا المهرجان نموذجيًا تنظيميًا وأننا جميعًا قادرون على ذلك لأن الدولة مصر بلد الأمن والأمان تستحق أن تعطى نموذجًا للجذور الثقافية المهمة وعلى رأسها الفن الهادف والذى يعطى للوطن القدرة على النهوض مرة أخرى.

وفى كلمتها أعربت فرونيك عن سعادتها للمشاركة فى المهرجان والذى يدل على التعاون بين البلدين كما يدل على مكانة السينما وهى الفن السابع الذى يدل على التغيرات التى تحدث فى العالم ومن ضمنه دول البحر المتوسط.

كما قدمت الشكر لجميع المسئولين والقائمين على المهرجان لإتاحة الفرص لعرض أفلام حديثة تدل على مهارة الكتاب الفرنسيين، وأنه سيتم عرض مجموعة من الأفلام الفرنسية الجديدة على رأسها فيلم "أيام جميلة" قصة الروائى سيمون بوليفار.


جدير بالذكر أن الدول المشاركة فى المهرجان 27 دولة عربية وأجنبية ويضم العديد من نجوم السينما العربية والعالمية، كما سيتم لأول مرة عرض فيلم مصرى يعرض لأول مرة فى مصر للمخرج الشاب أحمد عاطف وهو فيلم قبل الربيع، كذلك سيتم عرض الأفلام بمكتبة الإسكندرية وسينما جرين بلازا ومركز الحرية والإبداع والمركز الفرنسى للثقافة والعلوم والمركز الثقافى التركى "يونس أمرة" وأتيليه الإسكندرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة