الهند والصين توقعان 12 اتفاقية للتعاون والاستثمار بـ 20 مليار دولار

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 03:09 ص
الهند والصين توقعان 12 اتفاقية للتعاون والاستثمار بـ 20 مليار دولار الدولار
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الهند والصين، الخميس، 12 اتفاقية فى العاصمة نيودلهى، من بينها اتفاقية ستستثمر بموجبها الصين 20 مليار دولار فى مجال تطوير البنية التحتية بالهند على مدى خمس سنوات.

وذكرت وكالة الأنباء الهندية "إندو إيشيان نيوز سيرفيس" أنه تم تبادل ما يصل إلى 12 وثيقة اتفاق بين الهند والصين بعد محادثات بين رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى والرئيس الصينى شى جين بينج فى نيودلهى أمس.

ولفتت إلى أن الاتفاقية الأولى نصت على تمهيد طريق جديد للمنطقة الحدودية المتنازع عليها فى الهيمالايا العليا فى منطقة لاداخ عند جبل "كايلاش"، بينما نصت اتفاقيتان أخريان على تنمية التجارة، بالإضافة إلى اتفاقية تتناول الإنتاج المشترك للسمعيات والبصريات، فضلا عن اتفاقية بشأن مكافحة المخدرات، واتفاقية تنص على التبادلات بين المؤسسات الثقافية.

وأضافت الوكالة أن إحدى الاتفاقيات تتعلق بمذكرة تفاهم للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجى، وأخرى على الإدارة المتبادلة والتعاون فى الشئون الجمركية.

ووصف الرئيس الصينى المحادثات مع رئيس الوزراء الهندى بأنها مثمرة، مؤكدا أنه ينبغى على البلدين إقامة شراكة مع بعضهم البعض من أجل تطوير شراكة أوثق، ومضيفا "تعد الصين والهند من القوى هامة فى عالم صناعى متعدد الأقطاب بشكل متزايد"، مشيرا إلى أن البلدين يتشاركان فى أهداف التنمية.

ودعا الرئيس الصينى رئيس الوزراء ناريندرا مودى لزيارة الصين، وقال "على قيادة البلدين توفير التوجيه الاستراتيجى"، وشدد على أنه يجب أن يلتقيا بشكل منتظم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة