السفير البريطانى يناقش الإرهاب والديمقراطية مع المصريّين عبر "تويتر"

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 07:54 م
السفير البريطانى يناقش الإرهاب والديمقراطية مع المصريّين عبر "تويتر" جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام جون كاسن، السفير البريطانى لدى مصر، بإطلاق هاشتاج #HewarUKEgypt على حسابه الرسمى على موقع تويتر @FCOJohnCasson ، وذلك للتواصل المباشر مع المصريّين بشأن أهم المسائل التى تعنيهم.

وعلى مدى أربعة أيام، وتجاوبا مع المواضيع التى طرحها المصريُّون أنفسهم، قام كاسن بمناقشة مجموعة من المسائل التى تشمل التأشيرات، ونصائح السفر، والإرهاب، والديمقراطية.

وأشار السفير البريطانى فى إحدى تغريداته الى أن المصريّين يستطيعون الذهاب إلى بريطانيا لأسباب تتعلّق بالدراسة والصحّة والعطلات ولأسباب عائليّة، وأبواب التأشيرات مفتوحة لذلك، مؤكدا أن أكثر من 40 ألف مصرى يتقدَّمون سنويًّا بطلب الحصول على تأشيرة المملكة المتّحدة، وأكثر من 90% يحصلون على إجابة خلال 15 يوم ويتمّ قبول أكثر من 80%..

وأكد أن البريطانيُّين يطلعون على نصائح السفر المنشورة على موقع @FCOtravel بحيث يصل معدّل مرّات الدخول سنويًّا فى هذه الصفحة إلى حوالى 2 مليون زيارة، مشيرا إلى سعى المملكة المتحدة إلى وضع نهج ذكى وشامل وصارم لضرب الإرهاب والأيديولوجيا السامّة التى تُغذّيه، ويشمل ذلك فى مصر، موضحا أن البلدان التى تكون أكثر أمنًا واستقرارًا وازدهارًا وديناميكية على المدى الطويل إذا كانت ديمقراطيّة.

ولم يكتفِ "كاسن " بالتغريد عن سياسات المملكة المتحدة؛ بل كشف عن بعض الدوافع الشخصيَّة التى تدفعه للقيام بعمله، وأوضح تصميمه على العمل الشاق لبناء مصر آمنة للسائحين البريطانيين، كما أنه تحدَّث بشأن عِشقه لمدينة دهب ورغبته فى أن يشاهد تحسُّنًا فى الأوضاع الأمنيَّة وتغييرًا فى نصائح السفر، كما أشار كاسن إلى تجربته الشخصيّة مع بالإرهاب منذ 2001 وإلى التزامه الشخصى بهزيمة الإرهاب.

وفى حديثه بشأن هذه الخبرة قال كاسن: "لا تقتصر الدبلوماسية على مجرّد الكلام لكن على الاستماع أيضًا.. لقد تأثَّرت بأصوات الشعب المصرى وتطلُّعاته، وأنا متحمِّس لإطلاق هاشتاج #HewarUKEgypt الذى من شأنه فتحت طُرق جديدة للتفاعل مع المصريين بشأن الأمور التى هى موضع اهتمام لهم، وأتطلَّع إلى سماع المزيد فى الأيام والأسابيع المقبلة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة