استشارى: الكورتيزون ضرورى بعد عمليات التجميل لتقليل التورم

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 09:07 م
استشارى: الكورتيزون ضرورى بعد عمليات التجميل لتقليل التورم الدكتور مجدى محفوظ استشارى الجراحة العامة والتجميل
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستخدم الكورتيزون فى علاج الكثير من الأمراض، إلا أنه يوجد له دور أيضا فى استخدامه بعد إجراء عمليات التجميل لعلاج بعض المضاعفات الناتجة من الجراحة، كما هو الحال فى جراحات "تجميل الأنف".

يقول الدكتور مجدى محفوظ، استشارى الجراحة العامة والتجميل، إن الكورتيزون دائما ما يتم استخدامه بعد عمليات التجميل، كتجميل الأنف، وذلك لعلاج التورم الذى يحدث بعد عمليات التجميل بالأنف، ويستخدم أيضا فى حقن البروز والندبات الناتجة عن العمليات الجراحية حتى تصبح هذه الندابات متساوية مع الجلد.

ويتابع د. مجدى أنه بعد العمليات التجميلية يتم استخدام الكورتيزون مرة أو مرتين على حسب التورم أو العرض، مشيرا إلى أن استخدام الكورتيزون لفترات طويلة له بعض الآثار الجانبية التى تؤثر على صحة الإنسان، ومن ضمنها ارتفاع مستوى السكر فى الدم، والإصابة بالروماتيزم وارتفاع ضغط الدم وقلة مناعة الجسم.

ويستكمل أن من مضاعفات الكورتيزون أيضا وجود الآلام فى العضلات الموجودة فى الجسم، وحجز عنصر الصوديوم فى الجسم، مما يؤدى إلى حدوث تورم وزيادة فى الوزن، وحدوث بعض المشاكل فى العين مثل المياه الزرقاء.

لذا ينصح استشارى الجراحة العامة والتجميل بعدم استخدام الكورتيزون، سواء كان من كريمات أو أدوية إلا تحت الإشراف الطبى، لتجنب حدوث أى مضاعفات تؤثر على صحة الشخص.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى
Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة