ياسر برهامى يثنى على دور الأزهر فى مواجهة الهجمة على ثوابت الدين

الخميس، 18 سبتمبر 2014 09:54 م
ياسر برهامى يثنى على دور الأزهر فى مواجهة الهجمة على ثوابت الدين الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، أنه لابد من اصطفاف الجميع فى مواجهة الهجمة الشرسة على ثوابت الإسلام، التى يشنها البعض فى الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أهمية الدفاع عن رموز الإسلام ممن اعتنوا بالحديث قديمًا وحديثًا كالصحابى أبى هريرة- رضى الله عنه- والإمامين الزهرى والبخارى.


وأثنى نائب رئيس "الدعوة السلفية" فى تصريحات له اليوم على ما قام به الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من دورٍ هامٍ فى التصدى لهذه الهجمة والرد على الشبهات والافتراءات على ثوابت الإسلام ورموزه؛ وذلك لتحصين الشعب المصرى المحب لشريعته وعقيدته والمعتز بهويته.



وأشار برهامى إلى مكانة السنة فى التشريع الإسلامى، وبيان عناية الأمة بحديث النبى- صلى الله عليه وسلم- وبيان أعداء السنة قديمًا وحديثًا، وبيان أبرز الشبهات الخاصة ببعض الفرق الضالة مثل "الخوارج، والمعتزلة، والشيعة الروافض"، وكذلك أعداء السنة الجدد من المستشرقين وأذنابهم ممن تربوا على أيديهم.

وشدد برهامى على ضرورة عدم الصدام مع المجتمع، وأهمية الحفاظ على الدولة، والتسلح بالعلم النافع والعمل الصالح، والمفاهيم الصحيحة للإسلام لمقاومة أية أفكار هدامة تسىء للإسلام أو البشرية التى كرمها الله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر

لا تعليق على هذا الموضوع ولكن عندى سؤال اخر

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر

لا تعليق على هذا الموضوع ولكن عندى سؤال اخر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة