مفتى السعودية:وجوب محاربة الخطباء لأصحاب الأفكار والجماعات المنحرفة

الخميس، 18 سبتمبر 2014 10:39 ص
مفتى السعودية:وجوب محاربة الخطباء لأصحاب الأفكار والجماعات المنحرفة مفتى السعودية عبد العزيز أل الشيخ
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المفتى العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز أل الشيخ وجوب محاربة الخطباء لأصحاب الأفكار والجماعات المنحرفة ك"الإخوان" وغيرها من الجماعات مثل "داعش" و"النصرة"، داعيا إلى أن يكون موقف الخطيب وفق الضوابط الشرعية وبأسلوب علمى لبيان أخطائها والتحذير منها وإيضاح حقيقتها المخالفة للحق.

ووصف الشيخ عبد العزيز - بحسب صحيفة "الرياض" اليوم الخميس، فى كلمة له خلال ملتقى دور المسجد فى تعزيز القيم الوطنية بحضور الأمير تركى بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض - الجماعات المتطرفة بالخوارج كونهم قتلوا المسلمين وسفكوا الدماء وانتهكوا الأعراض، لافتا إلى أن هذه الجماعات ليس لها علاقة بالإسلام وإنما هى من صنع أعداء الإسلام.

ودعا خطباء الجمعة إلى البعد عن القضايا السياسية وعدم إقحامها فى منبر الجمعة، مشيرا إلى أن القضايا السياسية صعبة ولها ظاهر وباطن وأساليب مختلفة ولا جدوى للمصلين منها وليست الجمعة مكانا لها، مشددا فى الوقت ذاته على تجنيب منابر الجمعة وقضاياها فى كل ما يتعلق بالسياسة، كما دعا إلى جعل خطبة الجمعة موضوعية تعالج مشاكل وقضايا العصر بأسلوب واقعى.

وفيما يتعلق بالدعاء لولاة الأمر فى خطبة الجمعة، أوضح الشيخ عبد العزيز أن الدعاء لهم مطلوب لأنهم بأمس الحاجة للدعاء بالتوفيق والسداد والعون والصلاح.

وشدد على أهمية نصح الأبناء بالقول اللين ومعالجة قضاياهم ومشاكلهم ونصحهم بتوحيد الكلمة والنأى بهم عن الشعارات الجاهلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان محمود الذملكاوي

رسالة حب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة