بالصور.. تفاصيل مشاركة الرئيس فى "عيد الفلاح".. "السيسى" يوزع عقود تمليك ويصدر قرارين بقانونين لصالح المزارعين.. ويدعو كافة فئات المجتمع إلى المشاركة فى الانتخابات البرلمانية ويطالب الشباب بالترشح

الخميس، 18 سبتمبر 2014 06:28 م
بالصور.. تفاصيل مشاركة الرئيس فى "عيد الفلاح".. "السيسى" يوزع عقود تمليك ويصدر قرارين بقانونين لصالح المزارعين.. ويدعو كافة فئات المجتمع إلى المشاركة فى الانتخابات البرلمانية ويطالب الشباب بالترشح الرئيس السيسى يحتفل مع الفلاحين بعيد الفلاح
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت رئاسة الجمهورية، بياناً اليوم، الخميس، تضمن تفاصيل حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، احتفال الدولة بعيد الفلاح، الذى أُقيم بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، حيث كان فى استقباله كلٌ من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وممدوح حمادة، رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى، والمهندس أسامة الجحش، نقيب الفلاحين.

بدأت وقائع الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، التى أكد خلالها أن الاحتفال بعيد الفلاح هذا العام يأتى فى مرحلة تاريخية اجتمعت فيها إرادة الأمة المصرية على العدالة والحرية، منوها بأن الفلاح سيظل رمزاً يجسد قدرة المواطن المصرى على العمل والعطاء.

وأضاف الوزير أن الرئيس قد أصدر اليوم قرارين بقانونين، يهدف أحدهما لإنشاء صندوق التكافل الزراعى، الذى سيقوم بتغطية الأضرار الناتجة عن الكوارث الطبيعية وغيرها من مخاطر الآفات التى تتعرض لها الحاصلات الزراعية، بما يحقق التنمية الزراعية المستدامة ويحافظ على مستوى الدخل الزراعى للمستفيدين فى كافة مناطق الجمهورية، أما القرار بقانون الآخر فيختص بتنظيم التأمين الصحى على الفلاحين وعمال الزراعة، الذين لا يتمتعون بمظلة التأمين الصحى تحت أى قانون آخر.

تلى ذلك قيام الرئيس بتوزيع عقود تمليك أراضى الإصلاح الزراعى على عدد من المزارعين. ثم ألقى الرئيس كلمةً أشار فيها إلى دور الدولة وعزمها على تحسين أحوال الفلاح المصرى، الذى يقوم بدور حيوى فى عملية التنمية، مع العمل على النهوض بالأوضاع المعيشية لسكان الريف المصرى من محدودى الدخل.

كما أشاد الرئيس بالروح الإيجابية، التى يتحلى بها الشعب المصرى، مؤكدا أن التفافه حول القضايا الوطنية، والذى تم التعبير عنه فى الثلاثين من يونيو وفى السادس والعشرين من يوليو ثم فى استحقاقى الدستور والانتخابات الرئاسية، يجسد إدراك ووعى الشعب المصرى وعزمه على تحقيق مستقبل أفضل.. وأوضح الرئيس أن التفاف الشعب حول مشروع حفر قناة السويس الجديدة وتوفير المبلغ المطلوب لتمويل المشروع فى ثمانية أيام فقط؛ يعبر من جديد عن وعيه بأهمية هذا المشروع، وما سيكون له من دور فعال لدعم الاقتصاد الوطنى.

وأضاف الرئيس أن الدولة اعتمدت خطة قومية لاستصلاح أربعة ملايين فدان، مشيرا إلى دور هذا المشروع فى النهوض بأوضاع الفلاح المصرى، وزيادة المساحة المنزرعة من الأراضى المصرية، وهو الأمر الذى يتطلب الاستفادة من البحوث الزراعية، التى تجريها مراكز البحوث المصرية فى مختلف المجالات، سواء لاستنباط أنواع جديدة من التقاوى، أو للرى، ومعالجة الأراضي، فضلاً عما سيساهم به هذا المشروع من خلق فرص العمل للشباب فى القطاع الزراعي.

كما أشار الرئيس إلى أهمية تطوير منظومة الرى الحقلى، وذلك بهدف توفير عشرة مليارات متر مكعب من المياه سنويا، وتقليل ملوحة التربة، فضلاً عن إراحة الأراضى الزراعية والتحكم فى الدورة الزراعية بصورة أفضل، منوها إلى توجيهات الرئيس بشأن توفير الأسمدة للفلاحين المصريين وضمان توزيعها توزيعا عادلا وفى الأوقات المناسبة.

وتطرق الرئيس إلى الانتخابات البرلمانية، التى تمثل الاستحقاق الرئيسى الثالث لخارطة المستقبل، داعيا كافة فئات المجتمع المصرى، وفى مقدمتهم المرأة والشباب، إلى المشاركة الفاعلة فى تلك الانتخابات، مشددا على ضرورة تدقيق الاختيار فيمن سيمثلون الشعب، أخذا فى الاعتبار المهام الجسيمة الملقاة على عاتق مجلس النواب الجديد، لا سيما فى الشق التشريعى لسن وتعديل القوانين بما يتوافق مع الدستور المصرى الجديد، فضلاً عن المهام والصلاحيات الموسعة التى يتمتع بها مجلس النواب وفقاً لنصوص الدستور.

وأشاد الرئيس بدور المرأة المصرية فى المجتمع بشكل عام، فضلا عن دورها البارز فى المجتمعات الزراعية، واضطلاعها بالعديد من المهام إلى جانب تربية النشء، مؤكدا أن المرأة المصرية قد أبدت نضجا ووعيا سياسيا بمشاركتها الفاعلة فى استحقاقى الدستور والانتخابات الرئاسية، كما نوّه إلى أهمية إنشاء مراكز لتأهيل ومساعدة المرأة المُعيلة على مواجهة أعباء الحياة.

وأولى الرئيس لمشاركة الشباب فى العملية السياسية اهتماما خاصا، منوها بأن هذه المشاركة لا يتعين أن تقف عند حدود الإدلاء بالأصوات، وإنما لترشيح أنفسهم كنواب عن الشعب، مطالبا صحيفة الأهرام بتنظيم ندوة عن مشاركة الشباب فى العمل السياسى، ومنوها إلى اعتزامه حضور هذه الندوة وإلقاء كلمة فيها.


وأشار البيان، إلى أنه قد سادت الاحتفال أجواء إيجابية عبر فيها المشاركون عن امتنانهم إزاء الاهتمام الذى توليه الدولة المصرية للفلاح المصرى، معبرين عن شكرهم للرئيس لاهتمامه بأحوال الفلاح وتوفير التأمين الصحى له، فضلا عن مساعدته على تحسين دخله.


الرئيس
الرئيس لدى وصوله احتفالية عيد الفلاح بحضور محلب ووزير الزراعة
السيسى
السيسى خلال كلمته
الرئيس
الرئيس يتعهد بتحسين أوضاع الفلاحين ويطالبهم بالصبر
الرئيس

السيسى
السيسى يكرم أحد الفلاحين
حوار
حوار ودى بين الرئيس وأحد الفلاحين المكرمين

الرئيس
الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الزراعة خلال السلام الوطنى



موضوعات متعلقة..


السيسى يقرر إنشاء نظام للتأمين الصحى على الفلاح وصندوق للتكافل الزراعى


بالصور.. خلال الاحتفال بعيد الفلاح.. 87 مقاطعة لكلمة الرئيس.. وتسليم 12 عقد تمليك أراضٍ.. السيسى للفلاحين: عبروا زى ما أنتوا عايزين ومتستعجلوش حل المشاكل.. ويداعبهم: هروح للست لو الرجالة هيتعبونى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة