الاتهام بالانتماء للفلول يشعل نار الانتخابات.. أزمة بين "الوفد" و"المؤتمر" بعد تبادل التصريحات بين الحزبين.. بيان لياسر حسان يصف صلاح حسب الله بالمتناقض.. وتامر الزيادى يرد: قوائم الوفد أغلبها "فلول"

الخميس، 18 سبتمبر 2014 06:22 ص
الاتهام بالانتماء للفلول يشعل نار الانتخابات.. أزمة بين "الوفد" و"المؤتمر" بعد تبادل التصريحات بين الحزبين.. بيان لياسر حسان يصف صلاح حسب الله بالمتناقض.. وتامر الزيادى يرد: قوائم الوفد أغلبها "فلول" ياسر حسان عضو الهيئة العليا لحزب الوفد
كتب أمين صالح - إيمان على - رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار البيان الذى أصدره ياسر حسان عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، يهاجم فيه قيادات حزب المؤتمر، حالة من التراشق وتبادل الاتهامات بين الحزبين، وذلك بعد أن أكد حسان أن الوفد كان ومازال حزب الوطنية المصرية، وهو الشقيق الأكبر للأحزاب السياسية فى مصر، وأن مطالب رئيس الوفد السيد البدوى بتأجيل الانتخابات البرلمانية وعرض قانونها إلى حوار مجتمعى رغم أن تحالف الوفد المصرى هو أكثر التحالفات استعدادًا للانتخابات، وهدفه ألا تكون نتائج الانتخابات صادمة للشعب وأن يحوز المنتج النهائى للانتخابات البرلمانية على رضا وقبول الشعب كما حازت الانتخابات الرئاسية، واصفا المتحدث الرسمى باسم حزب المؤتمر الدكتور صلاح حسب الله بالفلول والمتناقض.

فيما أبدى الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر استياءه من البيان الصادر عن "ياسر حسان" عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، قائلا: "أتمنى أن يفتح "الوفد" فصولًا لمحو الأمية السياسية لبعض من يتحدث باسمه، خاصة أن من تحدث بالبيان يجهل تمامًا الخريطة السياسية. وشدد حسب الله أنه ترك "الوطنى المنحل" منذ 15 عامًا، وشارك فى تأسيس حزب الغد، وكان الحزب من معارضى النظام فى الوقت الذى كان حزب الوفد يجلس مع "الوطنى" لعقد صفقات للحصول على مقاعد.

ولفت حسب الله إلى أنه قرر خوض الانتخابات فردى على دائرة قسم أول شبرا الخيمة، وليس كما زعم "حسان" على رأس القائمة، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يتسق ما يقوله الوفد مع ما يمارسوه، وألا يضم شخصيات كانت منضمة للحزب الوطنى مسبقا. وعن إضراب الشباب عن الطعام لحين إسقاط قانون التظاهر، قال بدر إن نقابة الصحفيين ستعقد اجتماعا غدا الخميس لوضع جميع وسائل الضغط المتبعة حتى الإفراج عن آخر شاب فى السجون.

وفى سياق متصل قال تامر الزيادى القيادى بحزب المؤتمر، إن بيان حزب الوفد متجاوز ويحمل قدرا كبيرا من الشخصنة التى لا تليق بمكانة حزب الوفد، مشيرا إلى أن الحزب اتهم القيادات بالتناقض فى حين أن حزب الوفد لديه عدد كبير من أعضاء الوطنى المرشحين على قوائمه والمرشحين فردياً.

وأوضح الزيادى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن تأجيل الانتخابات البرلمانية يضر بمصلحة الوطن مؤكدا احتياج السلطة الحالية للبرلمان الحالى للتشريع والتمثيل المجتمعى.

وأكد القيادى بالمؤتمر أن تخوف الأحزاب التى تنادى بتأجيل الانتخابات البرلمانية لحين عرضها على الحوار المجتمعى، ناتج عن اقتناعها بخسارة مرشحيها فى الانتخابات القادمة.



موضوعات متعلقة


قيادى بـ"المؤتمر": أعضاء من "الوطنى" مرشحون على قوائم "الوفد"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فيصل

شوية احزاب عندنا تضحك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة