محافظ المنوفية يفتتح المؤتمر القومى للحميات وأمراض الكبد

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 08:20 م
محافظ المنوفية يفتتح المؤتمر القومى للحميات وأمراض الكبد جانب من الافتتاح
المنوفية ـ محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ المؤتمر القومى الثانى والعشرين للحميات وأمراض الكبد والذى نظمته مستشفى حميات شبين الكوم بالتعاون مع الجمعية المصرية للحميات ومركز علاج أمراض الفيروسات الكبدية بمستشفى الحميات فى الفترة من 17-18 سبتمبر الجارى بحضور الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية ووكيل وزارة الصحة.

وافتتح المؤتمر الدكتور مجدى حبيشة مدير مستشفى حميات شبين الكوم وتقدم بالشكر للحضور، معربا عن سعادته لتلبية المحافظ الدعوة لحضور المؤتمر، حيث إنه أقدم مؤتمر للحميات على مستوى الجمهورية واستعرض خلال كلمته إنجازات المحافظة فى مجال الحميات والفيروسات الكبدية، حيث كان لحميات شبين الكوم السبق فى امتلاك أول جهاز فيبروسكان لتقييم حالات التليف الكبدى ووحدة مناظير واليومين كاملة.
كما أعلن عن مشاركة 171 استاذ جامعى سيحاضرون فى هذا المؤتمر الذى يشمل ورش عمل حول التردد الحرارى وربط دوالى المرئ وأورام الكبد والجهاز الهضمي، كما عرض بعض المعوقات والاحتياجات التى تواجه مستشفى حميات شبين مشيرا إلى أن بناء الانسان وتوفير الكفاءات هو اصعب ما يواجهنا ولكن بفضل روح فريق العمل وتكاتف الاجهزه التنفيذية وتسخير كافة الإمكانات المتاحه نسطيع التغلب على كافة التحديات.

وفى كلمته، أعرب محافظ المنوفية عن سعادته لوجوده بين هذا الجمع من العلماء آملا فى توصيل رسالة للجنة القومية لعلاج الفيروسات الكبدية، وحثها على سرعة توفير الكميات المطلوبة من العقار الجديد لأبناء المحافظة المصابين بهذا المرض.
وأوضح أن فلاح المنوفية خاض صراعا طويلا مع البلهارسيا التى تعد سببا رئيسيا لنقل الفيرس (C) مضحيا من أجل استنبات الارض ليأكل منها ويأكل غيره، لذا وجب أن تولى كافة الأجهزة المعنية اهتماماً خاصاً لمواجهة هذا المرض على أرض هذه المحافظة الكريمة.باعتبارها قضية أمن قومى، كما أعلن عن الانتهاء من تخصيص قطعة أرض والحصول على التراخيص اللازمه لإنشاء مستشفى عسكرى على أرض المحافظة، وأمر بتقديم كافة التسهيلات اللازمه لبناء دور إضافى بمستشفى حميات شبين الكوم لتستوعب عدد أكبر من المستفيدين.

كما قام محافظ المنوفية ووكيل وزارة الصحة بتكريم عدد من مديرى مستشفيات الحميات المحالين للمعاش ورجال الاعمال الذين لهم أسهامات بارزه .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة