الريحان "عشب سحرى".. يقى من السرطان وأمراض المناعة.. يخلصك من آلام المعدة والصداع النصفى ورائحة الفم الكريهة.. ويعالج نزلات البرد.. و"زيته" يحد من التهابات الركبة وفقرات الظهر

الأحد، 14 سبتمبر 2014 12:23 م
الريحان "عشب سحرى".. يقى من السرطان وأمراض المناعة.. يخلصك من آلام المعدة والصداع النصفى ورائحة الفم الكريهة.. ويعالج نزلات البرد.. و"زيته" يحد من التهابات الركبة وفقرات الظهر الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام الريحان فى أطعمتهن أثناء الطهى، ولكن الغالبية العظمى منهن لا يعلمن فوائده الصحية، وتشير الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، أن الريحان يستعمل فى الطبخ كثيرا، وأيضاً أثناء إعداد الشاى.

وتتابع "علا" أن الريحان يتميز بالكثير من الفوائد، أبرزها دوره كمضاد للأكسدة، ولذلك ينصح بتناوله بشكل يومى شريطة أن يكون طازجاً وليس ناشفاً، وكما أنه يحتوى على الكثير من المركبات المضادة للأكسدة مثل "الفيكنين"، فإنه يساعد فى منع الإصابة بالسرطان وأمراض الجهاز المناعى، وذلك لاحتوائه على فيتامين "أ".

وأكدت "علا" أن الريحان هو الحل السحرى لعلاج نزلات البرد، والنزلات الشعبية الحادة، كما يمكن استعمال زيت الريحان فى دهان الأماكن التى يوجد بها التهابات مثل التهاب الركبة والتهاب فى فقرات الظهر، فيقوم بتسكين هذه الآلام.

وأيضا يساعد الريحان فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، ويمنع حدوث التهابات فى اللثة، وبسبب احتوائه على فيتامين "أ" فهو يساعد فى تحسين شبكة العين وتحسين الرؤية، بجانب دوره فى تخفيف الضغوط النفسية والتوتر، حيث تحتوى أوراقه على خواص مضادة للتوتر، وأيضا يساعد فى تحسين وظائف الكلى والمواد الكيمائية المتواجدة فيه، تساعد فى تفكيك الحصوات الكلوية.

وأخيرا يعتبر الريحان العلاج الفعال فى مشاكل المعدة، حيث يساعد فى علاج الإمساك، ويسكن آلام المعدة والمغص، وعسر الهضم، ويساعد فى التخلص من آلام الصداع النصفى والعادى، وذلك يرجع إلى أنه يساعد فى استرخاء الجسم وعدم تشنجه.

وتنصح أخصائية التغذية العلاجية، بتناول الريحان عن طريق وضع أوراقة على الماء المغلى ثم شربة، ويكون ذلك بشكل يومى حتى يساعدنا فى الوقاية من الأمراض.

يتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى Health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة