الخبز "الناشف" يساعدك على التخلص من الوزن أكثر من الطازج

الأحد، 14 سبتمبر 2014 08:02 ص
الخبز "الناشف" يساعدك على التخلص من الوزن أكثر من الطازج الخبز يحتوى على ردة يحتاجها الجسم بشدة
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"العيش والمكرونة والأرز".. مثلث زيادة الوزن الشهير ، وصداع كل من يريد التخلص من الوزن الزائد، خاصة الخبز الذى يتوقف الكثيرون عن تناوله بمجرد بدأهم فى نظام رجيم، وهو اعتقاد خاطئ وفعل غير سليم، فحسبما تؤكد الدكتورة علا جمال أخصائية التغذية، أن الخبز الأسمر يحتوى على عناصر مهمة ويحتاجها الجسم.

وتابعت، أنه يجب على الشخص الاهتمام بكل أنواع الطعام، وحتى من يريد إنقاص وزنه، فعليه ألا يهمل النوعيات المهمة والضرورية للجسم، والخبز يحتوى على ردة يحتاجها الجسم بشدة، كما أنه ملىء بالعناصر المهمة لبناء الجسم، لذا فالتوقف عن تناوله تمامًا رغبة فى إنقاص الوزن فعل خاطئ.

ونصحت "علا"، بضرورة تناوله بشكل سليم حتى لا يرفع الوزن، وذلك بإضافة الردة الكثيرة له، لأنها لا تزيد الوزن وتفيد الجسم وتجعلك لا يشعر بالرغبة فى تناول المزيد من الطعام، كما أن تناوله "بايت" أو صلب أو "ناشف" كما يطلق عليه لا يسبب زيادة الوزن، لأنه يصبح قاسيًا، ولكنه سهل الذوبان فى الفم عند مضغه، وهو ما يجعله أكثر سهولة فى الهضم وعدم تراكمه فى الجسم، مما يفقده خواصه القادرة على زيادة الوزن، لذا فالخبز الناشف أفضل من الخبز اللين الطازج، لصعوبة ذوبان الأخير فى الفم عند المضغ ويحتاج لمرات مضغ أكثر كى يتفتت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة