7 أشياء يريدها الأبناء من الآباء

الأحد، 14 سبتمبر 2014 11:11 م
7 أشياء يريدها الأبناء من الآباء سهام حسن الأخصائية النفسية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشعر الأبناء بكثير من المشاكل مع الآباء والعكس، والتى تكون بسبب عدم الفهم اللازم لكل منهم.

قالت سهام حسن الأخصائية النفسية، إن عدم التفاهم المتبادل لما يريده الأبناء والآباء، وعدم تقدير مشاعرهم يكون السبب الواضح فى عدم التواصل الجيد بينهم.

وأضافت أن هناك بعض الأمور التى يريد الأبناء أن يعلمها من الآباء، ولكن لا يبوحون بها لخجلهم أو كبتهم المستمر من قبل الوالدين أو لأسباب عديدة فليس فقط الآباء لديهم وصايا يملون بها على الأبناء، فهناك الكثير بداخل الأبناء لا يعرفون كيف يصرحون به أمام الآباء، ومنها:



1- لا تسخر منى أو من اهتماماتى فما يبدو تافهاً بالنسبة لك هو هام بالنسبة إلى وفقاً لخبرتى المحدودة.. ولو كنت مخطئاً فساعدنى على تعلم الصواب.

2- قدر اهتماماتى فلا يجب أن تحبها مثلى، ولكن على الأقل افهم لماذا أحبها.. إن هذا حتماً سيساعدك على فهمى أكثر.

3- عندما أحكى لك عن شىء فهمته أو تعلمته فإن هذا يساعدنى على توضيح أفكارى بشكل أكبر بالنسبة لى، بالإضافة إلى أنه يجعلنى أشعر بالثقة بالنفس.

4- أحتاج إلى اتخاذ بعض القرارات بنفسى فاسمح لى أن أشعر بأننى أساهم فى رسم حياتى أعطنى الفرصة لحل مشكلاتى بنفسى.

5- لا تحاول أن تضعنى فى الصورة التى تظن أننى يجب أن أكون عليها، ولكن تعرف على، أنا أيضاً أحاول فهم نفسى فلماذا لا نفعل ذلك معاً؟

6- من فضلك لا تدفعنى إلى أن أكون مزعجاً لأحصل على اهتمامك وتفاعلك معى، فأنا أحب وأحتاج إلى الحصول على اهتمامك بشكل منتظم وإرادى، تماماً كما تفعل مع الآخرين.

7- امسك بيدى، احتضنى، العب معى فأنا أحتاج إلى التعبير عن حبك بالملامسة، أنا أحب ذلك وأحتاج إليه بانتظام، لأنه يمدنى بالقدرة على مواجهة تحديات الحياة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة