"البلتاجى وحجازى والخضيرى" خارج القفص لسماع النيابة "فى تعذيب محام"

السبت، 13 سبتمبر 2014 12:35 م
"البلتاجى وحجازى والخضيرى" خارج القفص لسماع النيابة "فى تعذيب محام" المستشار محمود الخضيرى
كتب محمد عبد الرازق - أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم السبت، لنظر محاكمة المستشار محمود الخضيرى، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل والقيادى الإخوانى محمد البلتاجى وصفوت حجازى وآخرين من قيادات الإخوان، بتهمة احتجاز محامٍ، وتعذيبه، وصعقه بالكهرباء داخل مقر إحدى شركات السياحة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله.

وقام القاضى بإثبات حضور المتهمين، وعقب ذلك قام ممثل النيابة للحديث فاعترض الدفاع على عدم سماع المتهمين للنيابة وطلب السماح بخروج المتهمين من القفص الزجاجى لعدم قدرتهم على التواصل، حيث سمحت المحكمة لأول مرة للمتهمين بالخروج والجلوس فى المدرجات بجوار القفص الزجاجى.

ونبهت المحكمة على البلتاجى بعدم الحديث، وذلك عقب طلبه إدخال أهلية المتهمين، واستكملت النيابة حديثها قائلة، إنها لم تتوصل لباقى شهود الإثبات لتغيير محل إقامتهم.

كانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من أسامة كمال، محامٍ، فى عام 2011، قال فيه إنه كان موجودا فى ميدان التحرير يوم الخميس 3 فبراير، للمشاركة فى المظاهرات السلمية التى أعقبت ثورة 25 يناير، وأن شخصًا استوقفه على أحد مداخل الميدان وادّعى أنه من اللجان الشعبية، وطلب الاطلاع على تحقيق شخصيته، ولما تبين أنه لا يحملها استدعى آخرين وأشاعوا فى الميدان أنهم قبضوا على ضابط شرطة بجهاز مباحث أمن الدولة.

وأضاف مقدم البلاغ أنهم تعدوا عليه بالضرب المبرح حتى فقد وعيه ثم حملوه إلى داخل مقر إحدى الشركات بعقار يطل على ميدان التحرير، واحتجزوه لمدة 3 أيام عذّبه المتهمون خلالها وصعقوه بالكهرباء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة