"هيكل": شعبية السيسى جاءت من اتصاله بثورتى 25 يناير و30 يونيو

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 08:34 م
"هيكل": شعبية السيسى جاءت من اتصاله بثورتى 25 يناير و30 يونيو محمد حسنين هيكل
كتب عبد الوهاب الجندى - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل إنه قال للسيسى إن أهم أوجه اختلافه عن غيره هى الكاريزما والشعبية، وهو رصيد احتياطى لا يجب أن تتصرف فيه لأنه يعد صمام أمان له.

وأضاف: "قلت للسيسى إن شعبيتك جاءت من اتصالك بثورتى 25 يناير و30 يونيو، وطالبته بأن يكون معتدلا فى استخدام شعبيته وأن تكون رصيدا احتياطيا له".

وأوضح خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، مقدمة برنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سى بى سى"، أن السيسى توقع أن تكون البلاد مقبلة على أزمة، متابعا: "لذلك أبلغت المجلس العسكرى ضرورة حسم الموقف لأن البلد مقبلة على لحظات مهمة وعلى الجيش أن يقرر موقفه".

وأشار الكاتب الصحفى إلى أن ما حدث فى 25 يناير كان يراه ويتوقعه العديد، مضيفا: آخر حديث مع الجزيرة فى 2010 قلت إننى أرى جيلا من الشباب وهذا يعطى أملا فى المستقبل رغم ما يحدث فى البلاد من عدم استقرار يبين أن هناك عدم رضا".

وأضاف أن مناقشات الأمن القومى، قبل ثورة 25 يناير، أفادت بأن هناك شبه ثورة فى مصر ورجحت أن يسيطر الإخوان على السلطة وضرورة استبعاد القوات المسلحة، مشيرا إلى أن المناقشات ذكرت أن هناك خطورة على اتفاقية السلام إذا التحمت القوات المسلحة مع الحركة الشعبية.

وأوضح هيكل أن الإخوان سيطروا على ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن 30 يونيو كانت بمثابة انتخاب للسيسى.


أخبار متعلقة..


"هيكل": لم التق السيسى طوال الحملة الانتخابية وأعطيته صوتى ثم سافرت

"هيكل" يكشف التفاصيل الكاملة للقائه بـ"السيسى" مع لميس الحديدى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة