الصحافة الإسرائيلية: حفيد موشية ديان يزور الدوحة ويتنزه بإحدى الفنادق الفارهة.. القبض على الحاخام الهارب من قضايا اغتصاب وتحرش فى أمستردام.. نتنياهو رفض اغتيال مشعل حفاظا على العلاقات مع قطر

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 10:04 ص
الصحافة الإسرائيلية: حفيد موشية ديان يزور الدوحة ويتنزه بإحدى الفنادق الفارهة.. القبض على الحاخام الهارب من قضايا اغتصاب وتحرش فى أمستردام.. نتنياهو رفض اغتيال مشعل حفاظا على العلاقات مع قطر صحف - أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :حفيد ديان ينشر صور خلال زيارته للدوحة

نشرت إذاعة "تل أبيب"على موقعها الإلكترونى صورا لليئور ديان، حفيد وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشى ديان، والذى قاد حرب 5 يونيو 1967 ضد الدول العربية، لزيارة قام بها خلال الأسبوع الماضى للعاصمة القطرية الدوحة، برفقة حسناء إسرائيلية.

وقضى ليئور أسبوعًا كاملا فى العاصمة القطرية، ووصف الزيارة بالرائعة،كما نشر على حسابه على موقع انستجرام عشرات الصور أثناء تجواله.

وتبين الصور "ليئور" وهو يدخن الشيشة، ويجلس فى إحدى الفنادق القطرية الفارهة وخلفه مدينة الدوحة.


يديعوت أحرونوت :القبض على الحاخام الإسرائيلى الهارب من قضايا اغتصاب وتحرش فى أمستردام

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه بعد عام ونصف من المطاردة، ألقى القبض على الحاخام "اليعازر برلند" 78 عاما، المتهم الهارب فى قضايا اغتصاب وتحرش جنسى بسيدات استشاروه فى قضايا دينية داخل إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن السلطات الهولندية ألقت الفيض على "أليعازر" خلال تواجده بمطار أمستردام، وتم تسليمه للسلطات الإسرائيلية عندما كان ينوى السفر إلى أحدى الدول الأوربية، وذلك بمقتضى الأمر الاعتقال الدولى الذى أصدرته السلطات الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن "اليعازر" انتقل خلال عام ونصف بين عدة دول من بينها دولة المغرب التى يتواجد بها أكبر جالية يهودية فى دولة عربية، خشية القبض عليه من قبل السلطات الإسرائيلية.


هـــــــأارتس:نتنياهو رفض اغتيال مشعل حفاظا على العلاقات مع قطر

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن المجلس الوزارى المصغر "الكابنيت" درس اغتيال رئيس المكتب السياسى لحركة حماس "خالد مشعل"، خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأضاف الموقع الإسرائيلى القريب من دوائر صنع القرار فى تل أبيب أن هذا الاقتراح تقدم به كلا من وزير الخارجية افيجدور ليبرمان ووزير الدفاع موشية يعلون، ووزير المالية مائير لبيد، لعدة أسباب منها عرقلة أى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس بدافع من قطر.

وأوضح الموقع أن الموساد قدم خطة مفصلة لعملية اغتيال مشعل داخل الأراضى القطرية، وكانت الخطة بين أيدى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وكانت فى انتظار تصديقه لعملية اغتيال مشعل، لكن تم التراجع عنها فى اللحظات الأخيرة لعدة أسباب منها أنه فى حالة اغتياله سيتم توجيه أصابع الاتهام لتل أبيب وهذا يعنى تدهور العلاقات بين واشنطن وتل أبيب، حيث إن هناك علاقات قوية تربط واشنطن والدوحة التى ستكون مسرح عملية الاغتيال.

كما أن إسرائيل تعلم جيدا أن مشعل فى حماية الأمير القطرى تميم بن حمد الثانى، وهو يعنى تدهور فى العلاقات بين تل أبيب والدوحة، بعدما انتقل للعيش هناك فى عام 2012 .

وأوضح الموقع أن الموساد قدم 4 طرق لاغتيال "مشعل" منها اصطياده عن طريق طائرة بدون طيار داخل الأراضى القطرية، أو اغتياله عن طريق عملاء مثل اغتيال محمود المبحوح فى دبى عام 2009، أو اغتياله عن طريق تفجير سيارته الفارهة بعد خروجه صباح للتريض.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

طول عمرى وأنا بقول هذا الدعاء(اللهم عليك باليهود الملاعين ومن ناصرهم من الأمريكان)

عدد الردود 0

بواسطة:

الجزائرفلسطين

طلقة رصاصة على الصهاينة خير من خطاب في الامم المتحدة ....

نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة