بالفيديو.. وكيل الأزهر:بيت الزكاة سيكون هيئة مستقلة ليست تابعة للحكومة أو المشيخة

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 09:55 م
بالفيديو.. وكيل الأزهر:بيت الزكاة سيكون هيئة مستقلة ليست تابعة للحكومة أو المشيخة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
كتبت هاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، صاحب فكرة إنشاء بيت للزكاة، حيث كلف منذ 6 أشهر لجنة من الخبراء لدراسة المشروعات الممماثلة لبيوت الزكاة وإمكانية إنشاء مشروع مماثل له فى مصر، مضيفا أنه فور تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم تم عرض المشروع عليه ومن ثم وافق.

وأضاف شومان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، والمذاع عبر فضائية "النهار"، والذى يقدمه الإعلامى محمود سعد، أن بيت الزكاة سيكون هيئة مستقلة ليست تابعة للأزهر الشريف أو الحكومة، ولكنه من المقرر أن يخضع للإشراف الحكومى وتحت رعاية شيخ الأزهر، متابعا أن شيخ الأزهر سيشرف على اختيار مجلس أمناء بيت الزكاة من ذوى الكفاءة.

وتابع شومان أن الهدف من أن يكون بيت الزكاة تحت إشراف الأزهر طمأنة المواطنين على أن أموالهم ستراقب وتتابع حتى تصل إلى من يستحقونها من الفقراء والمحتاجين، مشيرا إلى أن مقر البيت سيكون داخل مشيخة الأزهر فى البداية حتى تخصص له الحكومة مكانا مستقلا له.

وأوضح وكيل الأزهر الشريف أنه من المقرر أن يشارك بيت الزكاة إنشاء مشروعات تخدم الفقراء والمحتاجين من إصلاح طرق وبناء المدارس وغيرها وبذلك يخفف العبء عن الدولة دون أن يكون جزءا منها.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة